الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد رزق يتفقد مقر الدفاع المدني ويغرس الأشجار في طولكرم

نشر بتاريخ: 16/01/2010 ( آخر تحديث: 16/01/2010 الساعة: 15:51 )
طولكرم- معا- تفقد العميد ركن أحمد رزق "أبو ربيع " مدير عام الدفاع المدني في الضفة الغربية، كادر ومقر الدفاع المدني في مدينة طولكرم، والتقى مديره الرائد عماد أبو ذياب، ونائبه نضال الجلاد، وضباط وضباط صف وعناصر الدفاع المدني، بحث خلال آخر التطورات والإنجازات واهم المعيقات في عملهم اليومي.

وتحدث العميد "أبو ربيع" عن استراتيجية الدفاع المدني، وتوسيع انتشاره في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، وبشكل خاص في التجمعات السكانية البعيدة عن المدن، لتحقيق السرعة والسيطرة على اي طارئ يستدعي وجود سيارات وعناصر الدفاع المدني لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني، متطرقاً الى المعدات التي سيتم توزيعها على مقرات الدفاع المدني ومنها اجهزة للكشف عن احياء تحت الانقاض وسيارات اطفاء، بالإضافة الى تدريب وتأهيل الكادر، وعمل المتطوعين في هذا الجانب.

وتوجه العميد " أبو ربيع " الى شارع الإسراء جنوب المدينة، للمشاركة في زرع اشجار ضمن حملة " فلسطين خضراء "، حيث كان في استقباله هناك رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد، ومدير جهاز الأمن الوقائي في طولكرم إبراهيم الجزرة " أبو جابر " وقائد منطقة طولكرم أمين فوالحة، وعدد من ضباط المؤسسة الأمنية الفلسطينية.

وقام العميد " أبو ربيع " إلى جانبه مدير الوقائي ورئيس البلدية بزرع الأشجار على طول خط شارع الإسراء.

وقال رئيس بلدية طولكرم، ان دور البلدية في هذا النشاط هو تهيئة المكان لزرع الأشجار، ومشاركة مدير الدفاع المدني في زرعها، مثمناً حضوره وخطوته بالمشاركة في حملة " فلسطين خضراء " والتي تهدف الى زرع ما يقتلعه الإحتلال الإسرائيلي، وتجميل المدن الفلسطينية بالأشجار.

بدوره، قال مدير الامن الوقائي، ان هذا المشهد اليوم، يدل على ان ايدي وقلوب منتسبي المؤسسة الأمنية خضراء، من خلال مشاركتهم في غرس الأشجار، وتواجدهم في الانشطة المجتمعية، وتواصلهم مع ابناء شعبهم ومؤسساته في كافة الفعاليات.