الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سائق التاكسي زكريا دراغمة .. رصاصة واحدة تكفي لوقف رحلاته المكوكية بين الباذان ونابلس!!

نشر بتاريخ: 04/05/2006 ( آخر تحديث: 04/05/2006 الساعة: 20:27 )
نابلس- معا- لم يكد زكريا ضراغمة سائق التاكسي العمومي على خط الباذان نابلس يلتقط انفاسه من رحلته المكوكية بين الحاجز والمدينة المحجوزة والمصدومة به حتى عاجلته رصاصة كانت كافية لان تسكت قلبه النابض بفورة الغضب وقهر الجوع وذل الحاجز الذي يمسك بعنق المدينة ويحول دون تواصلها مع غيرها من المدن والقرى المترامية حولها.

زكريا البالغ من العمر 37 عاما لن يعود بعد اليوم الى سيارة التاكسي ولن يعود الى مدينته طوباس ليرتاح بين اطفاله الاربعة وزوجته ووالديه الذين ينتظرونه مساء كل يوم بعد ان يطوي يوما اخر في مسيرة الشقاء لتحصيل الخبز المر .

فعند الساعة السابعة والربع من مساء اليوم وبينما كان زكريا عائدا الى بيته حاملا ما تيسر من غلة نهاية اليوم حتى اصطدم بالحاجز الذي يواجهه كل يوم فاخذ اقصى يمينه ليتوقف بانتظار اشارة المرور لكن الاشارة جائته هذه المرة بالرصاص الحي الى قلبه لان يتوقف عن النبض وعن تكرار المرورو عبر الحاجز من الان والى يوم الدين تاركا خلفه حزنا مدويا في الواد الذي يشهد عسف السجان وقهر القوة العمياء.

وجرى نقل جثمان الشهيد الى نقل مستشفى رفيديا في المدينة قبل ان يعود الى بيته ليوارى الثرى في مثواه الاخير في بلدته طوباس.

يذكر ان حاجز الباذان مغلق امام حركة المرور منذ اسبوع حيث حال دون تواصل المواطنين بين مدينة طوباس والمدن المجاورة لها.