الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الأسير رياض العمور المحكوم بالمؤبد تناشد لانقاذ حياته

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 13:10 )
بيت لحم- معا- قال نادي الأسير الفلسطيني في محافظة بيت لحم أن عائلة الأسير رياض العمور طالبت بضرورة التدخل لإنقاذ حياة ابنهم الذي يعاني من عدة أمراض ويواجه سياسة الإهمال الطبي من قبل إدارة السجن.

وإفادت عائلة الأسير التي زارته قبل أسبوعين بأن ابنهم يعاني من وجود انتفاخ في الرئة منذ أكثر من شهر، وأن أطباء السجن أبلغوه بأن وضعه الصحي لا يسمح بإجراء عملية جراحية له الأمر الذي قد يؤثر على حياته.

ويذكر أن الأسير رياض العمور من سكان بلدة تقوع شرق بيت لحم والمعتقل منذ 27/9/2003 ومحكوم بالسجن المؤبد، كان قد أصيب قبل اعتقاله برصاصة استقرت في عنقه، وهو يعاني أيضاً من مرض في القلب حيث لديه بطارية طبية تعمل على تنظيم دقات القلب بالإضافة إلى وجود أمعاء بلاستيكية في جسده جراء إصابات سابقة من قبل جنود الاحتلال.

وطالب نادي الأسير الفلسطيني بضرورة التدخل الفوري من قبل المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان من اجل تقديم العلاج الطبي اللازم للأسير، وطالبت عائلة العمور بإطلاق سراحه حتى يتمكن من الحصول على الرعاية الطبية المناسبة له.

وحمل نادي الأسير الفلسطيني المسؤولية الكاملة لإدارة السجون عن حياة الأسير العمور وحياة جميع الأسرى المرضى الذين يواجهون سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل الإدارة.