الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين تختتم فعاليات دورة الوسيط المالي المعتمد

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 14:21 )
سلفيت - معا - اختتمت سوق فلسطين للأوراق المالية مؤخراً، فعاليات دورة الوسيط المالي المعتمد للعام 2009، والتي عقدت في مقر مكتب تمثيل السوق برام الله، بمشاركة 19 شر متدربا من موظفي شركات الأوراق المالية الأعضاء.

وتهدف الدورة التي عقدت على مدار ثلاثة أسابيع متتالية، إلى إعداد وتأهيل كوادر للعمل كوسطاء معتمدين في شركات الأوراق المالية الأعضاء في سوق فلسطين للأوراق المالية وإكسابهم الخبرة والمهارات اللازمة ، خاصة أن الدورة تتميز بالتركيز على طبيعة عمل الوسيط وبكل ما يحيط به من ظروف وتطورات، من خلال المعارف النظرية والتطبيقات العملية.

من جانبه، يؤكد الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية، السيد أحمد عويضه على أهمية تدريب الكادر البشري من أجل الارتقاء بواقع قطاع الأوراق المالية في فلسطين، وتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، الذي يتطلب تمتين البناء الداخلي لهذا القطاع في كافة عناصره، وتعزيز المهارات اللازمة للعاملين فيه.

ومن الجدير بالذكر أن دورة الوسيط المالي المعتمد، تعد متطلبا أساسيا للحصول على شهادة "الوسيط المعتمد" التي تصدرها سوق فلسطين للأوراق المالية، بعد اجتياز المشارك الامتحان الخاص بها واستيفائه لكافة المتطلبات النظرية والتطبيقات العملية. وتجمع الدورة بين الجوانب النظرية والتطبيقية بواقع 108 ساعات دراسية، ويشارك في عملية التدريب نخبة من الخبراء والأكاديميين والمدربين من داخل السوق وخارجه.