الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة هيونداي تنهي بناء اكبر مطحنة فرن حديد في كوريا

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 16:23 )
رام الله- معا- قامت شركة "هيونداي" العالمية بانهاء بناء ثاني اكبر فرن في العالم لصهر الحديد في كوريا ، حيث استثمرت الشركة نحو 5 مليار دولار في بناء مطاحن متطورة للحديد (الافران) الامر الذي سيميز الشركة عن غيرها من الشركات في عالم صناعة السيارات من حيث امان وصلابة الحديد المستخدم في صناعة سياراتها.

وكانت قد قامت الشركة ببناء الفرن الذي استغرق إنشاؤه ثلاث سنوات ويبلغ حجمه 5250 متر مكعب وعرضه 17 متر وارتفاعه 110 أمتار وجهزته بأحدث التقنيات؛ التي بفضلها يتوقع إنتاج حديد عالي الجودة وبأسعار منافسة.

وقال أيمن سنقرط، مدير عام الشركة الفلسطينية للسيارات "هيونداي" في فلسطين :أن هذا الانجاز سينعكس ايجابياَ على جودة مركبات هيونداي في سوق فلسطين ويجعلها تتماشى واحتياجات السوق المحلي من حيث القوة والأمان لتميزها بالحديد القوي والتصميم المتناسق والجودة العالية.

وتعد دولة كوريا، دولة المنشأ لسيارات "هيونداي العالمية" من اكثر الدول المستهلكة للحديد ولكن بسبب قلة الانتاج تقوم باستيراد 20 مليون طن سنويا من اليابان والصين ولكن يتوقع بتشييد الفرن الجديد التخفيض من نسبة هذا الاستيراد من الدول الأجنبية.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة الفلسطينية للسيارات "هيونداي" قد تأسست عام 1996 حيث تدير عدد من المعارض ومراكز الصيانة بهدف تقديم أفضل جودة بخدمات البيع وما بعد البيع للمستهلك الفلسطيني. كما وأن الشركة الفلسطينية للسيارات "هيونداي" إحدى استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار"أيبك".