الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الاقصى بنابلس تحذر من الخاوات وتؤكد انها ستحاسب كل من يتورط فيها

نشر بتاريخ: 05/05/2006 ( آخر تحديث: 05/05/2006 الساعة: 01:25 )
نابلس - معا - قالت كتائب شهداء الاقصى في مدينة نابلس انها ظاهرة شريفة ولدت من رحم المعاناة وهي امتداد لمسيرة النضال الفلسطيني ولشهداء شعبنا المجاهد داعية كل من يعتبر نفسه انه جزء من هذه الظاهرة فعليه الالتزام بنهجنا المقاوم وان لا يسيء لها عبر الممارسات البعيدة عن اخلاق وقيم شعبنا.

ورفضت الكتائب الاقصى في بيان لها تلقت معا نسخة منه كل الممارسات البعيدة عن سيمفونية المقاومة ويقم واخلاق شعبنا على عدم التعاطي مع ظاهرة ما يسمى بالخاوت التي اخذت تنتشر وتصبح حالة عامة.

واكدت كتائب الاقصى ان كل ما يتعاطى مع هذا الظاهرة او يسهل لها الطريق بأن تنتشر بين ابناء شعبنا سيعرض نفسه للمحاسبة والمسائلة مناشدة اي مواطن التوجه الى احد العناوين الوطنية في حالة حدوث هذه الظاهرة, يقول تعالى( يا ايها الذين امنوا لا تأكلوا اموالكم بينكم بالباطل).

ودعت الكتائب الى التكافل الاجتماعي من خلال العمل الفوري والسريع على تقديم كل انواع المساعدات خصوصا العائلات المتضررة بفعل القمع "الصهيوني" في البلدة القديمة يقول الرسول( ص): ( الله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه).

واكدت كتائب الاقصى انها تحافظ على كرامة المواطن وتعتبره ثابتا من ثوابت كتائب شهداء الاقصى وبالتالي فانها ستبدأ العمل في نظام محاسبة مبني على اسس الحق والعدالة ورفع الظلم ولم نسمح بمتهان كرامة اي مواطن بسم المقاومة او الكتائب مؤكدة ان من يستخدم هذا الغطاء سيعرض نفسه للمحاسبة يقول تعالى( ان الله يأمركم ان تؤدول الامانات الى أهلها واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل).

كما ورفضت كتائب الاقصى تعدد المسميات داخل المدينة مشددة على حاجة الفلسطينيين الى رص الصفوف لا الى ايجاد حالة من التفرض والفوضى قال تعالى:" واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا".