الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدين جرائم الاحتلال قبالة شواطئ قطاع غزة

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 09:45 )
غزة- معا - دانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني جرائم الاحتلال الإسرائيلي قبالة شواطئ قطاع غزة والتي كان آخرها مصادرة قاربين للصيد على متنهما 4 صيادين فلسطينيين من سكان قطاع غزة كانوا يمارسون عملهم اليومي في صيد الأسماك قبالة شواطئ مدينة رفح.

وقال أنور جمعة الناطق الإعلامي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس الإرهاب المحرم دولياً باستهدافه الصيادين الفلسطينيين وقيامه بإطلاق نيران الرشاشات وقذائف المدافع باتجاه مراكب الصيد ويخرق يومياً القانون والمعاهدات الدولية ومن ضمنها اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار عام 1983 وخاصة ما يتعلق منها بالقرصنة البحرية".

وشدد جمعة في بيان وصل "معا" على أن استهداف الاحتلال للصيادين الفلسطينيين سواء بالقتل أو الاعتقال أو لحرمانهم من مصدر رزقهم يأتي في إطار جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين خصوصاً و بحق الإنسانية عموماً.

وأكد جمعة دعم الجبهة للصيادين الفلسطينيين، مطالبا بتوفير كافة الإمكانات لدعم صمودهم و تخفيف معاناتهم اليومية جراء الحصار وعدوان الاحتلال، داعيا كافة المنظمات الدولية القانونية و الإنسانية إلى التحرك الجاد لوقف عدوان الاحتلال وخرقه اليومي للقانون الدولي وانتهاكه لحقوق الإنسان وطالبت الجبهة بتوثيق جرائم الاحتلال والعمل على تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى المحاكم الدولية.