الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قدورة: الاسيرة الاقرع بحاجة لاجراء عملية جراحية

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 16:02 )
سلفيت- معا- قال قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني اليوم بان الاسير ناهض الاقرع بحاجة ماسة لاجراء عملية جراحة في رجله المصابة، الا ان قوات الاحتلال ترفض علاجه.

واشار فادرس بان الاقرع يعاني من اصابة افقدته رجلة اليمنى، واصابة بليغه في كلتي يدية، وان رجله الاخرى مهددة بالقطع نتيجة وجود تلوث فيها، وانه بحاجة لاجراء هذه العملية باسرع وقت، ولمتابعة طبية حثيثة، علما بانه معتقل وحاليا في مستشفى سجن الرملة ولايقدم له اي علاج سوى المسكنات.

وبينت والدة الاسيرالاقرع ام مازن بان ابنها اعتقل اثناء قدومه الى الضفة الغربية من القطاع لاستكمال العلاج، وتم التحقيق معه حول مسؤوليته عن عملية المركفا التي تم تدميرها في قطاع غزة على يد المقاومين، ومن فترة وجيزة حكمت المحكمة المركزية الاسرائيلية عليه بالسجن المؤبد ثلاث مرات، وقالت بان ابنها يعاني الامرين يوميا نتيجة سوء حالته الصحية.

وطالب فارس المؤسسات الحقوقية والدولية تقديم العون للاسير الاقرع واجبار سلطات الاحتلال تقديم العلاج له، ولباقي الاسرى الذين لا زالت تتعنت في تقديم العلاج لهم دون ادنى مبرر لذلك، ضاربة بعرض الحائط كافة الموثيق والمعاهدات الدولية التي كفلت ذلك.