الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

واعد للأسرى توزيع مولدات كهربائية على ذوي الأسرى

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 15:34 )
غزة- معا- انتهت جمعية واعد للأسرى والمحررين اليوم من تنفيذ مشروع توزيع مولدات كهربائية على بعض المرضى من ذوي الأسرى في محافظات غزة، وأوضحت" واعد" بأن المولدات وصلت عن طريق فاعل خير من إحدى الدول الخليجية وذلك تخفيفا عن كاهل المرضى من ذوي الأسرى.

وأكدت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الهدف من المشروع هو مساعدة ذوي الأسرى المحتاجين وخاصة المرضى منهم لوجود مولد كهربائي في البيت نظرا لوجود حالة مرضية صعبه لديهم ولا تستطيع تحمل انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة"

ونوهت "واعد" إلى أن آلية التوزيع تمت عن طريق تسجيل أهالي الأسرى لطلب مولد كهربائي وفقا للحالة المرضية الموجودة لديهم ثم تم اختيار الحالات التي تستحق وجود مولد وفق قرار لجنة طبية قامت بذلك.

عائلة الأسير أسعد أبو صلاح إحدى العائلات المستفيدة من المشروع حيث يوجد لديها يعاني طفل يدعى رباح ابن العشرة أعوام يعاني من شللا نصفيا وقد وجهت عبر وسائل الإعلام قبل أيام رسالة لإغاثته.

وقالت أم فهمي أبو صلاح زوجة الأسير وأم المريض المستفيد بأن ابنها رباح يعاني مرض شلل الأطفال وهو بحاجة لرعاية مستمرة خاصة وأنه يستخدم كرسي متحرك في تنقله، معربة عن سرورها بهذه الخطوة متمنية أن ترى زوجها الأسير وقد عانق فجر الحرية، مؤكدة أن المعطاءين من أبناء الأمة مازالوا بخير وهم يتفقدون ذوي الأسرى وأصحاب المعاناة.