الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل شقيقتي شهيد من سرايا القدس في طولكرم

نشر بتاريخ: 06/05/2006 ( آخر تحديث: 06/05/2006 الساعة: 11:57 )
طولكرم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء أمس مواطنتين فلسطينيتين شقيقتين لشهيد من نشطاء الجهاد الاسلامي على حاجز عسكري نصبته على مفرق بلدة بلعا شرق طولكرم.

وأفاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان أن جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز مفرق بلدة بلعا اعتقلوا الشابتين الشقيقتين إسراء وفاطمة ربحي أبو خليل ( 21, 28 عاماً) خلال عودتهما من الجامعة العربية الامريكية في جنين حيث تدرسان.

وأضاف الشهود أن الشابتين كانتا تستقلان سيارة أجرة يقودها المواطن معتصم أبو قصيدو عندما تم احتجاز جميع ركابها, واقتياد السيارة إلى مقر الإرتباط العسكري الإسرائيلي غرب مدينة طولكرم, حيث استمر احتجاز الركاب لساعات طويلة اخضعوا خلالها للتحقيق قبل أن تفرج عنهم قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليل, وتعتقل الشابتين الشقيقتين وتقتادهما الى جهة غير معلومة.

يذكر أن الشهيد اسامة أبو خليل شقيق الشابتين المعتقلتين كان قد استشهد خلال مجزرة مخيم جنين التي نفذتها قوات الاحتلال عام 2002, حيث كان أبو خليل مقاتلاً في سرايا القدس ضمن المعركة التي قادها الشهيد محمود طوالبة أحد ابرز قادة الجهاد الاسلامي في شمال الضفة الغربية والذي استشهد في نفس المواجهة بتاريخ 10 نيسان 2002.