الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-ورشة عمل حول "الحركة الكشفية في قطاع غزة بين الواقع والمأمول"

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 15:26 )
غزة-معا- نظمت مفوضية غزة الكشفية بالتعاون مع مجموعة فرسان غزة الكشفية وبرعاية المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ورشة عمل بعنوان "الحركة الكشفية في قطاع غزة بين الواقع والمأمول" بقاعة التدريب بالمركز.

وحضر الندوة كلا من نائب مدير المركز الفلسطيني إياد أبو حجير من المركز ومحمد الحسني مفوض غزة الكشفي وعبد الحميد سلامة ممثلا عن جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية( اللجنة الكشفية ) واحمد سرحان قائد مجموعة فرسان غزة الكشفية ولفيف من أعضاء مفوضيات غزة الكشفية وبعض القادة المهتمين بالعمل الكشفي.

وتحدث الأستاذ إياد أبو حجير في كلمته عن دور المركز في تنمية المجتمع وانه تبني هذه المبادرة من أجل تطوير العمل الكشفي بقطاع غزة داعيا الى ان تكون هذه الورشة بمثابة بداية انطلاقة جديدة لرؤية كشفية سليمة مبنية علي أسس التفاهم والحوار البناء.

وقال:" يجب علينا أن نبتعد عن تسييس الحركة الكشفية ونجعلها أن تحتفظ بثوبها التربوي والإنساني والأخلاقي" وتم تقديم ثلاث أوراق عمل حيث قدمت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ورقة عمل بعنوان "معوقات العمل الكشفي بقطاع غزة بعد الانقسام السياسي واليات تطويره".

في حين قدمت مفوضية غزة الكشفية ورقة عمل بعنوان "معوقات العمل الكشفي واحتياجاته بقطاع غزة" بينما قدمت مجموعة فرسان غزة الكشفية ورقة بعنوان "نلتقي كشفيا لنرتقي وطنيا".