الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تحتجز محافظ بيت لحم على حاجز الكونتينر

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 17:37 )
بيت لحم- معا- احتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي مئات المواطنين منذ ساعات الصباح الباكر على حاجز الكونتينر الى الشرق من بيت لحم وقامت بالتدقيق في هويات المارين وتأخيرهم دون ذكر الاسباب.

وكان من بين المحتجزين على حاجز الكونتينر محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل حيث احتجزته قوات الاحتلال الاسرائيلي في سيارته نتيجة اغلاق الحاجز امام المركبات.

وفي تعقيبه على اغلاق الحاجز قال محافظ بيت لحم ان عمليات اغلاق الحواجز تمثل استفزازا واضحا للمواطنين الفلسطينيين، مشيرا الى أن اغلاق الحاجز تكرر في الآونة الاخيرة، وان الجانب الفلسطيني كان قد توجه الى الجانب الاسرائيلي بضرورة ايقاف مثل هذه الممارسات التي تعكر وتعطل حياة المواطن الفلسطيني.

واوضح حمايل ان هذه الممارسات تظهر زيف الادعاءات الاسرائيلية التي تتحدث عن تسهيلات، مشددا على ضرورة عدم ترك الامور لمزاجية جنود الاحتلال الذين يتلذذون بتعذيب المواطنين الفلسطينيين، وقال: "ان قضية ايقافه اليوم لم تكن قضية شخصية بل هي قضية يعايشها الشعب الفلسطيني".

وطالب كافة الجهات الدولية العمل على وقف الممارسات "القمعية" الاحتلالية التي تمثل ممارسات جنود الاحتلال على الحواجز احد اشكالها، موضحا انه طالب الجانب الفلسطيني في التنسيق المدني والعسكري بحث الموضوع مع الجانب الاسرائيلي بهدف وقف هذه الممارسات التي تزيد هموم من المواطنين.

وشدد المحافظ على انه لا يمكن ترك حياة المواطنين لمزاجية الجنود الاسرائيليين.

وذكر العديد من المواطنين انهم احتجزوا على حاجز الكونتينر لمدة تزيد عن الساعتين حيث اغلق الجنود الحاجز وكانوا يدققون في هويات المواطنين الذين يمرون على الحاجز بالسيارات حيث عمد الجنود إلى تعطيل حركة السير.