الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن العمالية تطالب منظمة العمل الدولية بحماية العمال في اسرائيل

نشر بتاريخ: 21/01/2010 ( آخر تحديث: 21/01/2010 الساعة: 10:19 )
نابلس- معا- طالبت كتلة التضامن العمالية الذراع العمالي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في نابلس منظمة العمل الدولية لتدخل لحماية العمال الفلسطينيين في المشاريع الاسرائيلية سواء في اسرائيل او المستوطنات.

وقالت:" ان الاهمال الذي يتعرضون لة مخالف لجميع القواعد القانونية التي انشأت على اساسها منظمة العمل وتطبيق شروط السلامة العامة لحماية العمال العاملين عند ارباب العمل الاسرائيليين".

وقالت الكتلة في بيان وصل"معا" نسخه منه ان مايتعرض له العمال من اهانات واعتقالات وملاحقات وضرب وتكسير من قبل حرس الحدود والشرطة والجيش الاسرائيلي والاهانات على الحواجز يوما واخرها ما تعرض له العامل خليل التنح اثناء تواجده في عمله لهو دليل واضح على عنصرية الاحتلال وارباب العمل الاسرائيليين وعدم مبالاتهم في تطبيق شروط السلامه العامة للعمال العاملين في المشاريع الاسرائيلية.

وطالبت كتلة التضامن العمالية منظمة العمل الدولية لتدخل وتحسين شروط العمل للعمال الذين يعملون داخل الخط الاخضر، مطالبة بوقف كل الممارسات التي تمارسها اجهزة القمع وارباب العمل ضد العمال وخصوصا ان اطراف الانتاج الثلاث هم اعضاء في منظمة العمل الدولية ويتوجب عليها اخذ دورها من خلال تطبيق الاتفاقيات التي وقع عليها الجانب الاسرائيلي لدى المنظمة.