السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يدعو إلى توفير تمويل لمشروع الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 15:12 )
أريحا- معا- طالب رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح الجهات المسؤولة والمعنية بالتحرك العاجل لتوفير تمويل لمشروع الصرف الصحي في المدينة "حيث اصبح الوضع لا يحتمل الانتظار بسبب خطورة الحفر الصماء التي تحدث تلوثا بيئيا واضرارا اخرى".

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم فريقا يابانيا محتص في هذا المجال، واضاف مثمنا جهود الجانب الياباني في هذا الاطار سنطرق كافة الابواب لتوفير التمويل اللازم من اجل المباشرة الفورية والعاجلة بتنفيذ المشروع موضحا ان البلدية تمتلك الكفاءة لادارة المشروع.

واضاف لا يعقل ان تكون اقدم مدن العالم وتستعد للاحتفال بالشروع الحيوي اريحا عشرة الاف عام اواخر العام الجاري بدون شبكة صرف صحي، موضحا ان البلدية نفذت العديد من المشاريع الحيوية بالتعاون مع المؤسسات المانحة ولم يعد الوقت كافيا لاجراء الدراسات والابحاث لتنفيذ المشروع، داعيا الجانب الياباني لاتخاذ موقف واضح بخصوص تنفيذ المشروع.

وحضر هذا اللقاء الى جانب الخبراء اليابانيين الخمسة مدير الدائرة الهندسية في البلدية المهندس باسل حجازي ومدير دائرة الخدمات المهندس غازي الناجي والمدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك عبد الجبار ابو حلاوة والدكتور عبد الناصر مكب منسق مشاريع جايكا في اريحا.