الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ردينة يدعو حماس للتوقيع والذهاب لانتخابات الفائز فيها يستلم السلطة

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 17:42 )
بيت لحم- معا- علق الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة حول قرب انتهاء موعد الدورة الحالية للمجلس التشريعي الفلسطيني بالقول ان الوثيقة المصرية نصت على أن الانتخابات يجب ان تجري في الثامن والعشرين من حزيران كاستحقاق رئاسي وتشريعي، وقد استحق ذلك ولكن رفض حماس التوقيع على هذه الوثيقة هو الذي ادى الى تأجيل موعد الانتخابات.

وأضاف ابو ردينة في حديث خص به نشرة أخبار شبكة "معا" الإذاعية ان هنالك فرصة قد تكون هامة وأخيرة. وفيما يتعلق بالوثيقة المصرية قال اذا ما وقعت من حماس فإنها تنص على ان الانتخابات ستجري في شهر حزيران (يونيو)، وبالتالي ستحسم كافة الامور في تلك الانتخابات.

وفبما يتعلق بالتوقيع على الوثيقة المصرية وربط ذلك بالانتخابات القادمة قال ابو ردينة اذا لم تقبل حماس التوقيع على الوثيقة فلتذهب الى الانتخابات ومن يفوز يتولى السلطة الرئاسية والتشريعية.

وبين ابو ردينة ان المفاوضات متوقفة ومتجمدة مالم يلتزم نتنياهو والحكومة الإسرائيلية بمرجعية عملية السلام ووقف الاستيطان في الأرض المحتلة عام 1967، بما فيها القدس.

وأضاف "اننا لن نقبل وجود اي جندي اسرائيلي على اراضي الدولة الفلسطينية، وهذا هو الذي يحول دون العودة الى المفاوضات، وما لم تفهم إسرائيل ذلك وما لم يستعد المجتمع الدولي وتحديدا الادارة الامريكية للضغط على الحكومة الاسرائيلية فستبقى الامور تراوح مكانها الامر الذي سيؤدي الى عواقب وخيمة على المنطقة بأسرها".