الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول في حماس : لن نشارك في الوفد الامني الى الاردن لقناعتنا بان القضية مفبركة

نشر بتاريخ: 06/05/2006 ( آخر تحديث: 06/05/2006 الساعة: 20:14 )
القدس - معــــــــاً - اكد مسؤول رفيع المستوى في حركة " حماس " ان حركته، ومعها الحكومة رفضتا الانضمام الى وفد فلسطيني امني لزيارة الاردن، والاطلاع من المسؤولين هناك على معلومات تتعلق بما قيل عن اعتقال خلية تابعة لحماس كانت تخطط لتنفيذ هجمات داخل الاردن.

واضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه ان رفض الحركة للمشاركة بالوفد الامني "جاء انطلاقاً من القناعة بأن لا علاقة لحماس من قريب او من بعيد بهذه "الخلية" وعليه، فلن يغير سفر وفد من الحركة شيئاً في حقيقة المعلومات التي تم "فبركتها" بهذا الخصوص ".

واستطرد هذا المسؤول قائلا "، من غير المعقول ان نذهب الى الاردن، ونكذب المسؤولين فيها في عقر دارهم ، بما سيعرضونه من معلومات ، خاصة ان بإمكانهم ان يعرضوا امام الوفد ما يعتبرونه ادلة، واشرطة، وغير ذلك لهذا فضّلنا عدم الذهاب الى هناك " .

وشدد المسؤول على القول ان حركته مستعدة لارسال وفد منها الى الاردن لتحسين العلاقات بين الجانبين، وليس للاطلاع على تفاصيل قضية لااساس لها من الصحة تهتم بها الحركة ، وقال :" الواضح لدينا ان الحكومة الاردنية اتخذت موقفاً مسبقاً بشأن هذه القضية، واعلنت عن ضبط الاسلحة، واعتقال خلية ، وبالتالي فهي لن تتراجع عن روايتها، خاصة بعد التصريحات التي ادلى بها الرئيس ابومازن خلال وجوده في الاردن بعد الاعلان عن اعتقال هذه الخلية، وحديثه عن "معلومات مذهلة وخطيرة" ما اعطى انطباعاً بأن هناك بالفعل قضية حقيقية تتهم بها "حماس".

وفيما يتعلق بسفر الوفد الفلسطيني الى الاردن لمتابعة هذه القضية، قال المسؤول من "حماس" :"هذا الوفد حر في ان يسافر او لا ، لكن بالنسبة الينا الموضوع برمته غير صحيح، والتصرف بشأنه غير مناسب فلسطينياً، ولو كانت القصة حقيقية اي انهم اعتقلوا خلية ، فلماذا يفتعلون كل هذه الضجة .." .