السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحكمة الإسرائيلية تجدد العزل الانفرادي للأسير جمال أبو الهيجا

نشر بتاريخ: 24/01/2010 ( آخر تحديث: 24/01/2010 الساعة: 12:06 )
سلفيت - معا - جددت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سجن بئر السبع العزل الانفرادي للشيخ جمال ابو الهيجاء (50) عاماً من مخيم جنين لمدة عام كامل بحجة أن اختلاطه بالأسرى يشكل خطرا على امن السجون وامن إسرائيل.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن هذه المحكمة صورية هدفها شرعنة القوانين الإسرائيلية الجائرة المنافية للأعراف والقوانين الدولية التي تنص على عدم شرعيه وجواز عزل أي أسير لوحده أو بمعزل عن الأسرى والمعتقلين .

وقال الخفش ان الشيخ جمال ابو ابو الهيجاء احد القادة الوطنين الكبار وهو معتقل منذ تاريخ 2682002 بعد أن اسر بمعركة مخيم جنين وقد بترت يده ويعاني من أمراض عده .

وأضاف الخفش أن الشيخ جمال متواجد الان في عزل ريمون ويعاني من أوضاع صحية صعبه جدا وقد امتلأ وجهه بزوائد لحميه غطت منطقه العين وأضعفت قدرته البصرية وترفض إدارة السجن علاج الشيخ جمال وإزالة الزوائد اللحمية ، كما أن الشيخ محروم من زيارة ذويه من يوم اعتقاله وموجود ضمن ظروف غاية في الصعوبة.

وذكر الخفش أن الشيخ جمال يجدد له العزل الانفرادي كل عام وانه ممن تعارض إسرائيل الإفراج عنه وإخراجه ضمن صفقة تبادل الأسرى وتم هدم منزله خلال انتفاضه الأقصى واعتقال جميع أفراد أسرته الزوجة وابنته وثلاثة من أولاده.