الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تبدأباخلاء المستوطنين من منازل المواطنين الفلسطينيين في الخليل وسط مشادات بين الطرفين

نشر بتاريخ: 07/05/2006 ( آخر تحديث: 07/05/2006 الساعة: 08:43 )
الخليل - معا - اصيب ثلاثة عشر شرطيا اسرائيليا فجر اليوم الاحد عقب بدء الشرطة الاسرائيلية باخلاء المستوطنين المتطرفين من منازل المواطنين الفلسطينيين التي استولوا عليها واقواموا فيها البؤرة الاستيطانية بيت شابيرا.

وقام عشرات المستوطنين المتطرفين بالاعتداء على افراد الشرطة الاسرائيلية بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة وتمترسوا في المنازل المنوي اخلاءها.

وافادت المصادر العبرية ان قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية وحرس الحدود انتشرت في محيط البؤرة الاستيطانية بيت شابيرا وتطالب المستوطنين لاخلاء عدد من المنازل دون عنف الا ان المستوطنين يرفضون ذلك.

وكان المستوطنون احرقوا في وقت متاخر من الليلة الماضية ثلاث سيارات فلسطينية في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل المحتلة.

وافاد مراسل وكالة معا الاخبارية في المدينة ان مجموعات من المستوطنين المتطرفين عربدت وسط مدينة الخليل وقام عدد منهم باعمال تخريب والقاء حجارة باتجاه الاملاك الفلسطينية وسط المدينة فيما قام عدد منهم باشعال النيران في ثلاث سيارات فلسطينية دون سبب.

وتوقعت المصادر العبرية وقوع مواجهات عنيفة بين المستوطنين وقوات الشرطة الاسرائيلية حيث يعتبر المستوطنين في مدينة الخليل من اشد المستوطنين عنفا وتطرفا وبالتالي فان الشرطة الاسرائيلية اعدت خططا لمواجهة اي محاولات لمس برجالها بشكل دقيق.