الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية تستقبل وفدا من جمعية الحق في الحياة

نشر بتاريخ: 07/05/2006 ( آخر تحديث: 07/05/2006 الساعة: 09:31 )
غزة- معا- استقبلت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية رئيس جمعية الحق في الحياة عدالة أبو مدين وعدد من مسؤولي الجمعية, وكان في استقبالهم كلا من عميد الكلية الدكتور يحيى السراج وعدد من المسؤولين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الجمعية والكلية وتوجيه كل الجهود نحو خدمة المجتمع الفلسطيني, والمساهمة في التنمية الشاملة لجميع شرائحه.

واستعرض الدكتور السراج خلال ترحيبه بالوفد الزائر مراحل نشأة الكلية والخطوات الكبيرة التي قطعتها على سبيل النهضة والتطور مشيرا إلى الاختصاصات والخدمات العديدة التي تقدمها الكلية للمجتمع المحلي وأضاف "تعمل الكلية وبالتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية لتقديم أفضل خدمة لأبناء شعبنا، كما أنها تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة على اختلاف إعاقاتهم".

وأعرب السراج عن سعادته بهذه الزيارة مشيدا بما تقدمه جمعية الحق في الحياة من خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة والعاملين في مجال الإعاقة، مؤكدا أهمية التعاون مع الكلية في هذا المجال من اجل تغطية النقص في مجال العاملين والخبراء في علوم تأهيل المعاقين.

من ناحيتها أعربت أبو مدين والتي رافقها في الزيارة كلا من الدكتور ناجي سكر أمين سر الجمعية ومحمد العرعير نائب المدير العام، عن إعجابها ورضاها عن المستوى الذي حققته الكلية والاختصاصات التي تلبي حاجة المجتمع، مشيرة إلى التعاون المتواصل بين الجمعية والكلية وخاصة في مجال تدريب الخريجين.

وأضافت ابو مدين "نستقبل العديد من خريجي الكلية من حملة دبلوم تأهيل المعاقين كمتطوعين في الجمعية حيث كان لهم الفضل في استمرار تقديم الخدمات للأطفال والمساهمة في توفير النفقات التي تتكلفها الجمعية وخصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا".

واتفق الجانبان في ختام الزيارة على زيادة حجم التعاون بين الكلية وجمعية الحق في الحياة ، والتنسيق المشترك في اختيار المبتعثين للتدريب والتعاون في تحديد الشروط والضوابط للراغبين في الالتحاق.

كما تم مناقشة دمج واستيعاب بعض خريجي جمعية الحق في الحياة للعمل في مرافق الكلية المختلفة وذلك تطبيقاً لفلسفة دمج الاحتياجات الخاصة في المجتمع المحلي وللقانون الفلسطيني الخاص باستيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، كما بحث الجانبان العمل على التعاون المستقبلي في تنظيم أنشطة مشتركة في المستقبل.