الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريشة يسلم سيارته: ولاية التشريعي متواصلة رغم انتهاء مدته القانونية

نشر بتاريخ: 24/01/2010 ( آخر تحديث: 24/01/2010 الساعة: 19:49 )
خريشة يسلم سيارته: ولاية التشريعي متواصلة رغم انتهاء مدته القانونية
رام الله - معا- سلم النائب المستقل د.حسن خريشة، ظهر اليوم، السيارة التي كانت بحوزته للجهات الفنية المختصة في المجلس التشريعي، بعد ان اتم معاملة تسليمها بطريقة رسمية وحصوله على اوراق رسمية تثبت التزامه بعملية تسليم المركبة التي تعود ملكيتها للمجلس التشريعي، حيث اوضح ان تسليم هذا المركبة من نوع "مرسيدس " التي تسلمها عام 2003 ، جاء على خلفية انتهاء الفترة القانونية له كنائب في المجلس التشريعي.

واوضح خريشة ان الفترة القانونية للمجلس التشريعي انتهت، في حين ان الولاية القانونية والدستورية للمجلس تستمر حتى يجري تسليم النواب المنتخبين الجدد واداء القسم امام رئيس السلطة الوطنية.

واضاف "ان الصفة التي يمكن اطلاقها على النواب الحاليين هي صفة تسيير اعمال المجلس التشريعي بعد نهاية الفترة القانونية للمجلس التي يحددها القانون باربعة سنوات تنتهي غدا الاثنين.

ودعا خريشة في حديث خاص لـ (معا)، الجماهير الفلسطينية للخروج والتظاهر في هذا اليوم والمطالبة والضغط من اجل انهاء الانقسام الذي في حال استمراره سوف يقوض المشروع الوطني ويدمر القضية الفلسطينية، مشددا على اهمية العمل الجماهيري من اجل استعادة صوت الشعب ونزع حقه في ممارسة الانتخابات عبر صناديق الاقتراع لان اغلبية المواطنين يشعرون بان صوتهم قد سرق واختطف.

ولم يغفل خريشة اثار الضغوط الدولية ومحاولة فرض الاجندة الخارجية على الساحة الفلسطينية، لكنه رأى ان ما يجري من انقسام وتشرذم داخلي هو نتاج غياب ارادة فلسطينية حقيقية وجادة لانهاء الانقسام لان التوحد سوف يعزز صمود الشعب وقواه في مجابهة الضغوط الخارجية والتي اصبحت تستخدم كشماعة لاستمرار الانقسام والتعامل معه وكأنه امر واقع .