الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش: الاحتلال يحرم الشعب الفلسطيني من اداء شعائره الدينية

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 10:33 )
الهباش: الاحتلال يحرم الشعب الفلسطيني من اداء شعائره الدينية
القدس- معا- دان وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش عزم سلطات الاحتلال الاسرائيلي هدم مسجد سلمان الفارسي بقرية بورين بمحافظة نابلس بحجة عدم الترخيص. وذلك بوضع اخطار بالهدم والتوقف عن اعمال البناء، معتبرا ذلك خطوة تصعيدية ضمن حملة الاحتلال الهادفة الى حرمان الشعب الفلسطيني من اداء شعائره الدينية.

واضاف ان الاحتلال وخلال المرحلة السابقة عمد لسلسلة من الاجراءات على الارض تهدف لتضييق الخناق على المواطنين من خلال منعهم من دخول القدس والمسجد الاقصى، واعتداءات المستوطنين على المساجد واحراقها والحاق الضرر المادي بها.

واستعرض الهباش العديد من الاجراءات التصعيدية التي قام بها الاحتلال وخاصة بالقدس والاقتحامات المتعددة لباحاته وكل اركانه معربا عن اسفه الشديد لعدم قيام العالم بالتدخل واجبار اسرائيل للكف عن هذه الممارسات.

وناشد العالم اجمع بضرورة التصدي لهذه الظاهرة والتي اصبحت تطفو على السطح وبقوة باندفاع الاحتلال لجر المنطقة لما لا يحمد عقباه عدا عن ضررها المؤكد على عملية السلام.

واضاف ان جميع الشرائع السماوية والقوانين الدولية تكفل حرية العبادة واقامة دور العبادة ولكن يابى الاحتلال الا وان يقف دائما بوجه العالم وقوانينه وقراراته. ويقف حائلا دون الاستقرار والسلام والامان.

وقال: "ان الاحتلال كل يوم يطالعنا بما هو جديد ويغدق الدمار في الارض وبالمواطن منتهجا سياسة التهويد والترحيل الجماعي وهدم البيوت عدا عن التدنيس والاستفزازات المتكررة للمصلين بالمسجد الاقصى المبارك".