الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 9 شبان وفتاتين من مدينة نابلس وقراها وتدمر اجزاء كبيرة من المحلات التجارية في المدينة

نشر بتاريخ: 08/05/2006 ( آخر تحديث: 08/05/2006 الساعة: 12:10 )
نابلس - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 9 شبان وفتاتين شقيقتين من مدينة نابلس وقراها، وقامت بتدمير اجزاء من عدة محال تجارية وعدة سيارات في المدينة.

افاد مراسلنا ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشقيقتين رانية فؤاد برمكي (24 عاما)، ورامية فؤاد برمكي ( 25 عاما)، بعد مداهمة منزل العائلة في قرية بورين جنوب نابلس فجر اليوم الاثنين .

وفي اتصال هاتفي لوالد الفتاتين، فؤاد برمكي بوكالة معا ، قال :" أن جنود الاحتلال حاولوا أخذ ابنته الثالثة وبعد جدال طويل مع الجنود امتنعوا عن أخذها واكتفوا باثنتين ونفى برمكي أن يكون لابنتيه اي انتماءات سياسية.

ويذكر ان المعتقلتين يعملن في احد مشاغل الخياطة فى قرية حواره منذ ستة أشهر ووالداهما يعمل سائق تكسي على خط بورين نابلس .

وافاد مراسلنا ان عدة اليات عسكرية اقتحمت قرية بيت فوريك، شرق نابلس، في حملة تفتيش ومداهمة واسعة، طالت عشرات المنازل اعتقل الجيش خلالها 3 شبان وهم: عبد الرحيم راسم حنيني 20 عاما، محمد جمال محمد حنيني 21 عاما، وهما من نشطاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إضافة إلى الشاب محمد عدلي عادل حنيني 19 عاما من أعضاء حركة فتح، كما افادت المصادر الامنية الفلسطينية.

ومن ناحية اخرى، افاد مراسل معا ان عشرات الاليات العسكرية الاسرائيلية، وجرافة، اقتحمت مدينة نابلس من محور حوارة جنوبا وبيت ايبا والطور غربا، في عملية عسكرية واسعة، قام الجنود خلالها بتدمير أجزاء من عشرات المحلات التجارية في عدة احياء من البلدة القديمة، اضافة الى تدمير ثلاثة سيارات لمواطنين فلسطينيين في شارع غرناطة وسط المدينة.

وقالت مصادر فلسطينية لوكالة "معا" أن المواطنين تفاجئوا من حجم الدمار والأضرار التي لحقت بمتلاكاتهم ، وقال أبو أحمد 54 عاما وهو صاحب احد المحلات التجارية التي دمر أجزاء منها في البلدة القديمة بنابلس لوكالة "معا" :" أن قوات الاحتلال بدأت تستخدم سياسة تدمير أملاك المواطنين بعد أن فشلت بتحقيق أهدافها بإلقاء القبض على المطلوبين لديها" .

واضاف مراسلنا ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ستة مواطنين فلسطينيين في عدة أحياء مختلفة من نابلس ومخيمي بلاطة والعين في المدينة قبل انسحابها منها صباح اليوم والمعتقلين هم : ساهر هواش 20 عاما من منطقة راس العين، لؤي حامد 27 عاما من مخيم بلاطة، خالد حنون 19 عاما من مخيم بلاطة، عماد عكاشه 21 عاما من سوق البصل فى البلدة القديمة، ايهاب أبو صالحة 22 عاما وعثمان الحنبلي 24 عاما من سكان مدينة نابلس .