الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الدكتور البرغوثي لا زال ممنوعاً من الوصول الى قطاع غزة منذ اكثر من شهر

نشر بتاريخ: 08/05/2006 ( آخر تحديث: 08/05/2006 الساعة: 12:13 )
نابلس- غزة- معا- واصلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي منع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية من الوصول الى قطاع غزة منذ اكثر من شهر.

واستنكر النائب البرغوثي استمرار سلطات الاحتلال في رفض منحه تصريحا بالدخول الى غزة مؤكدا ان ذلك يندرج في اطار سياسة الحصار وتكريس فصل القطاع عن الضفة الغربية.

من جهة ثانية اعاقت قوات الاحتلال الاسرائيلي مرور النائب البرغوثي على حاجز سبطية العسكري لمدة ساعة ونصف الساعة قبل ان تسمح له بالمرور.

وقام النائب البرغوثي بزيارة تضامنية لمدينة نابلس التي تتعرض لحصار اسرائيلي خانق.

وشملت جولة النائب البرغوثي في نابلس زيارة مركز ابن سينا للخدمات الطبية الذي تديره الاغاثة الطبية الفلسطينية بالتعاون مع مجلس خدمات منطقة قرب نابلس.

وعقد النائب البرغوثي لقاء مع مجلس خدمات تلك المنطقة حيث اطلع على الخدمات المقدمة للمواطنين ومشاكل وهموم المنطقة في ظل اجراءات وعراقيل الاحتلال.

كما زار النائب البرغوثي مركز الشباب التابع للاغاثة الطبية والتقى مع العاملين في المركز ومجموعة من الشباب واستمع الى همومهم مؤكدا اهمية ودور الشباب الذين يشكلون امل المستقبل وعماد الدولة الفلسطينية المنشودة.

وقال النائب البرغوثي انه تقدم بمشروع الى المجلس التشريعي لانشاء صندوق وطني لدعم الطلبة الجامعيين من اجل تمكينهم من اكمال تعليمهم بعيدا عن المحسوبية.

كما عقد النائب البرغوثي لقاء مع كوادر المبادرة الوطنية وقيادات محافظة نابلس من الشخصيات الوطنية لبحث الاوضاع الصعبة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية بسشكل عام ومحافظة نابلس بشكل خاص في ظل سياسة الحصار والتجويع.

واكد النائب البرغوثي انه آن الاوان لتشكيل حكومة وحدة وطنية وقيادة وطنية موحدة لمواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني لا سيما خطة اولمرت, داعيا الى اسناد وتعزيز صمود الشعب في ظل المرحلة الخطيرة والظروف الراهنة التي يمر بها المواطنون.

كما تطرق اللقاء الى اهمية تقوية وتوسيع حوار المبادرة الوطنية الفلسطينية مع جمهور المواطنين.

هذا وادى النائب الدكتور البرغوثي والدكتور خالد السيفي وسامر عنبتاوي منسق المبادرة الوطنية في محافظة نابلس ووفد من المبادرة واجب العزاء بالشهيد محمد القطب الذي كان سقط قبل يومين بنيران قوات الاحتلال في نابلس.