الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

روسيا لا تمانع تزويد ايران بمنظومة "اس- 300 " الصاروخية

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 18:20 )
بيت لحم- معا- بعد يوم واحد من تلميح القيادة الروسية عن امكانية دعمها لتشديد العقوبات الاrتصادية على ايران، صرح اليوم الخميس مسؤول روسي انه لايوجد ما يمنع استمرار التعاون العسكري بين روسيا وايران.

وابدى المسؤول عدم تفهمه للقلق الكبير الذي يبديه العديد من المسؤولين في العالم لتزويد ايران بصواريخ " اس 300 " .

وبحسب ما نشر موقع " يديعوت احرونوت "قال مسؤول الهيئة المختصة بتزويد السلاح الروسي اناتولي ايسيكين:" لا يوجد ربط بين البرنامج النووي الايراني واستمرار التعاون العسكري، والعقوبات المفروضة من مجلس الامن على ايران لاتمنعنا من التعاون التكنولوجي مع ايران، وكذلك تزويدها بالسلاح".

واضاف المصدر ان ايسيكين كان يتحدث امام الصحفيين اليوم الخميس، حيث تطرق ايضا الى صفقة السلاح التي سبق وتم توقيعها بين البلدين والتي تشمل تزويد ايران بمنظومة " اس- 300 " الصاروخية المضادة للجو، حيث ابدى استغرابه من القلق المعلن من هذه الصفقة، واكد انه لايوجد ما يمنع تزويد ايران بهذه الصواريخ.

واشار الموقع انه تم التوقيع عام 2007 بين روسيا وايران على صفقة تزويد ايران بهذه الصواريخ، ولكن حتى الان لم يجر تزويد ايران بهذه الصواريخ، بعد الضغوطات التي مورست من قبل اسرائيل وكذلك الادارة الامريكية على روسيا لوقف هذه الصفقة، ولكن مصادر ايرانية اكدت ان روسيا لازالت ملتزمة بالصفقة.