الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تحصل على الجائزة الثانية على مستوى كليات ومعاهد الاعلام في الوطن العربي

نشر بتاريخ: 08/05/2006 ( آخر تحديث: 08/05/2006 الساعة: 18:11 )
نابلس - معا - حصلت جامعة النجاح الوطنية على الجائزة الثانية في مسابقة كتابة المقال الصحفي على مستوى كليات ومعاهد الاعلام في الوطن العربي والتي نظمها مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة - إقليم العالم العربي في تونس بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وفاز بالجائزة الأستاذ معين كوّع مساعد البحث والتدريس ومشرف مختبر التحرير الصحفي في قسم الصحافة بالجامعة وذلك عن مقال بعنوان " الإقراض متناهي الصغر سلاح فعال في مكافحة آفة الفقر ومحرك عالي الجودة لدفع عجلة التنمية".

وتطرق خلال المقال إلى برامج الإقراض الصغيرة والتي تعد أداة فعالة للحد من الفقر والسير قدماً نحو التنمية المستدامة، حيث يعاني أصحاب الدخول المحدودة من قلة الخدمات المالية بسبب التعقيدات التقليدية للبنوك، موضحا ان هذه البرامج توفر خدمات مالية أساسية لشريحة واسعة منهم، للبدء بمشاريع متناهية الصغر بالقليل من الضمانات وشروط الائتمان أو حتى بدونها لتلائم مقدرتهم الاقتصادية البسيطة جداً.

ويعد مقال الأستاذ معين كوع ضمن خمسة عشر مقالاً تم تقديمها من معاهد وكليات الصحافة والاعلام من تونس ولبنان وفلسطين والسودان والبحرين والاردن واليمن، وذلك في إطار المسابقة التي أعلن عن تنظيمها من قبل مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث.

من جهته عبر الأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة عن فرحته لحصول السيد معين كوع على هذه الجائزة مشددا على دعم الجامعة المتواصل لكافة المبدعين.

كما أشار إلى حصول الجامعة على العديد من الجوائز العلمية والثقافية العربية والدولية، سواء على مستوى الأكاديميين والباحثين في الجامعة أم على مستوى الطلبة.