السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: تصريحات باراك بشأن "غولدستون" دليل على افلاس حكومته

نشر بتاريخ: 30/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 13:18 )
رام الله- معا- وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية تصريحات ايهود باراك بشان تقرير غولدستون وتلفظه بالفاظ تخرج عن نطاق اللياقة الدبلوماسية واتهامه لتقرير لجنة التحقيق الدولية بالكذب واتهام رئيسها غولدستون باللاسامية رغم انه يهودي بانه دليل على افلاس الحكومة الاسرائيلية في ظل تصاعد النقمة الدولية على اسرائيل نتيجة جرائم الحرب على قطاع غزة.

وقال البرغوثي ان الرد الاسرائيلي على تقرير غولدستون مليء بالمغالطات ومجاف لحقيقة جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال العدوان على غزة.

واضاف الدكتور مصطفى البرغوثي أن باراك لا يستطيع ان يغطي الشمس بغربال ويخفي جرائم الحرب السبعة التي ارتكبتها قواته في قطاع غزة وهي: الاعتداء على المدنيين وقتلهم، والاستخدام المفرط للقوة، ومنع وصول الطواقم الطبية للمواطنين والجرحى والاعتداء على الفرق والمراكز والمؤسسات الطبية، وتدمير البيئة والبنية التحتية، وفرض حصار متواصل على القطاع، وأن كل واحدة من تلك الانتهاكات تشكل جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

من جهة ثانية اكد الدكتور البرغوثي ردا على مزاعم نتنياهو بان ارئيل والكتل الاستيطانية ستبقى جزءا من اسرائيل ان ارئيل وكل المستوطنات غير شرعية وان نتنياهو ليس من يحدد مستقبل اراضي سلفيت وكفل حارس التي تجثم عليها تلك المستوطنة.

وقال البرغوثي ان نتنياهو يحدد ملامح الحل من طرف واحد مستبقا اية مفاوضات مستقبلية ويتصرف وكان الاراضي المحتلة ملكا لاسرائيل.

واوضح الدكتور مصطفى البرغوثي ان التصريحات الاسرائيلية هي الاكثر خطورة منذ ضم القدس وتستدعي الاعلان عن رفض مبدا تبادل الاراضي الذي تستخدمه اسرائيل وسيلة لضم المستوطنات اليها ومواصلة النشاطات الاستيطانية فيها والتاكيد على ضرورة الانسحاب من جميع الاراضي المحتلة دون استثناء.