الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اتحاد الهيئات المحلية يعود من زيارة لمقاطعة توسكانا الايطالية

نشر بتاريخ: 30/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 13:23 )
رام الله- معا- عاد وفد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية من مقاطعة توسكانا الايطالية وذلك للمشاركة فى اجتماع اللجنة التوجيهية لبرنامج التعاون المتوسطي ويستهدف بلديات نابلس وطولكرم واريحا.

ومثل الوفد نائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح والمدير التنفيذي للاتحاد عصام عقل وأحمد عبد الرازق، رئيس بلدية طولكرم بالإضافة عدد من المؤسسات الشريكة في مشروع التعاون المتوسطي.

والتقى الوفد خلال الزيارة وزير التعاون الدولي لإقليم توسكان ماسيمو توسكي وعدد من المنظمات الأهلية الايطالية.

ويهدف هذا اللقاء إلى استعراض الدليل السياحي للمدن الفلسطينية الثلاث (نابلس وطولكرم وأريحا) وذلك ضمن إطار العمل المشترك في مشروع التعاون المتوسطي الذي تنفذه البلديات المذكورة بالتعاون مع إقليم توسكان والذي يهدف إلى تطوير وتحسين القطاع السياحي في المدن الثلاث ومناقشة الخطة المستقبلية لتنفيذ النشاطات والفعاليات لمشروع التعاون المتوسطي.

وعبر صالح عن فخره بالعلاقة المتميزة التي تربط الشعبين الايطالي والفلسطيني من خلال زيارات التضامن للعديد من الوفود الايطالية للإطلاع على آخر التطورات والأوضاع المعيشية مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني هو شعب محب للسلام، إلا أنه يسعى لتحقيق سلام عادل يتضمن معاني الكرامة والعزة للشعب الفلسطيني وحقه بالعيش بسلام كباقي شعوب العالم.

من جانبه، أبدى ماسيمو توسكي اهتمامه الكبير بالعلاقة مع البلديات الفلسطينية مشيرا إلى أهمية مشروع التعاون المتوسطي الذي يتم تنفيذه مع البلديات الفلسطينية وهي نابلس وطولكرم وأريحا منذ أكثر من عشرة سنوات بالشراكة مع خمس بلديات ومحافظات ايطالية هذا فضلا عن ثلاثة من المؤسسات غير الحكومية في اقليم توسكان.

وقد عبر عقل عن سعادته بأن ينقل تحيات رئيس الاتحاد الدكتور ماجد ابورمضان إلى الدولة الايطالية حكومة وشعبا لما حظيه الشعب الفلسطيني من دعم وتضامن منقطع النظير من الجانب الايطالي.

ونوه إلى "أننا كشعب فلسطيني دعاة سلام ونسعى لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف والاعتراف بحق العودة وجميع الثوابت الفلسطينية. وهذه هي أسس السلام العادل الذي يحلم به شعبنا ليعيشوا بأمن وسلام".