الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل ناصر عبيات قائد كتائب الاقصى في بيت لحم و المقدم ابو علي ملحم ونجله كفاح في قرية زبود شمال الخليل

نشر بتاريخ: 08/05/2006 ( آخر تحديث: 08/05/2006 الساعة: 22:36 )
الخليل - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الاثنين قائد كتائب شهداء الاقصى في بيت لحم ناصر عبيات و المقدم في الشرطة الفلسطينية ابو علي ملحم ونجله كفاح من منزلهما في قرية زبود شمال الخليل اضافة الى اعتقال محمد حنيحن من منزله حيث اعتقل عبيات.

و افادت مصادر امنية فلسطينية ان ما يزيد عن 30 الية عسكرية اقتحمت قرية زبود على طريق خاراس - نوبا، في حملة تفتيش طالت منزل المقدم في الشرطة ابو علي ملحم، حيث حاصرت القوة منزله وداهمته، وقامت بتفتيش المنزل وعاثت فيه فسادا، وانسحبت من المنزل بعد ان اعتقلت المقدم ونجله كفاح.

واضافت المصادر ان تواجدا عسكريا مكثفا في قرية الزبود وفي المنطقة المحادية لمنزل المقدم، استمرت بعد الاعتقال، مؤكدة ان عدة اليات عسكرية اخرى داهمت منزل ابو علي ملحم الاخر في منطقة المرعية قرب حلحول شمال الخليل.

وذكر شهود عيان ان القوة العسكرية داهمت العديد من المنازل في المرعية، وقاموا باجبار اهالي المنازل من نساء واطفال وشيوخ الى الخروج الى الشارع، ليتمكن الجنود من تفتيش المنازل.

هذا واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال في المرعية في وقت حلق فيه الطيران الحربي الاسرائيلي يشكل مكثف في سماء المدينة.

ناطق عسكري بلسان الجيش الاسرائيلي يتهم ناصر عبيات بقتل 4 اسرائيليين , ففي عام 2002 اتهم بقتل المستوطن افي بوعز , وفي مارس من نفس العام اتهم بقتل ضابط حرس حدود في بيت لحم, كما وتتهمه النيابة العامة بقتل جنديين اسرائيليين في انفاق بيت جال .