مندوبة مشروع الدعم النفسي والاجتماعي,تطلع بلدية قلقيلية على برنامج المخيمات الذي سينطلق في 2/7 القادم

نشر بتاريخ: 29/06/2005 ( آخر تحديث: 29/06/2005 الساعة: 15:19 )
قلقيلية-معا- التقت السيدة زارا سيجيرغ مندوبة مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الذي تموله جمعية الصليب الأحمر الدانماركي , يرافقها صالح أبو ريحان مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قلقيلية , ومدير المشروع في المحافظة , بنائب رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري في مكتبه اليوم .
وأبلغت السيدة سيجيرغ نائب رئيس البلدية , بهذا المشروع المتمثل في اقامة خمسة مخيمات صيفية تبدأ في الثاني من شهر تموز المقبل وتنتهي في السادس من الشهر ذاته , يشارك فيها ما يقرب من ألف وخمسمائة طفل وطفلة من خمسة مدارس في محافظة قلقيلية , يشرف عليهم ثلاثون معلما ومعلمة .
ويشمل هذا المشروع برنامجا يركز على عدة زوايا هي : زاوية الدعم النفسي وزاوية الصحة العامة والنظافة الشخصية , وزاوية الرياضة , وزاوية حقوق الطفل والقانون الدولي للانسان , اضافة الى زاوية الرسم .
وقالت السيدة زارا سيجيرغ , أن المخيمات الصيفية ستتوج بيوم مفتوح في حديقة حيوانات ومتنزه البلدية في مدينة قلقيلية في يوم 7 / 7 / 2005 , مشيرة الى أن اليوم المفتوح يشمل نشاطات عديدة وممارسة الألعاب .
وأضافت أن هذا البرنامج يأتي ضمن التخفيف من أثار جدار الفصل العنصري النفسية على الأطفال , وسياسة الحصار واجراءات الاحتلال .
من ناحيته أبدى نائب رئيس البلدية هاشم المصري , استعداده للمساهمة في انجاح هذا المشروع واليوم المفتوح , مؤكدا أن البلدية لن تدخر جهدا في توفير كافة الامكانيات اللازمة لذالك .