الثلاثاء: 07/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

حسن ابو لبدة يعلن قرار مجلس الوزراء الخاص بزيادة فاعلية برنامج مساعدات البطالة والتشغيل المؤقت

نشر بتاريخ: 29/06/2005 ( آخر تحديث: 29/06/2005 الساعة: 15:23 )
رام الله-معا-اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية د .حسن ابو لبدة اليوم عن قرار مجلس الوزراء الخاص بزيادة فاعلية برنامج مساعدات البطالة والتشغيل المؤقت .
وينص القرار على زيادة عدد المستفيدين من البرنامج الى خمسين الف مستفيد شهريا وتحديد استفادة الشخص الواحد بمدة شهرين لمنح اكبر عدد من ابناء الشعب العاطليين عن العمل فرص متكررة في البرنامج خلال فترات وجيزة اضافة الى ان البرنامج مفتوح لجميع المتعطلين عن العمل بدون أي استثناء ولمختلف شرائح المتعطلين عم العمل .
وجاء في نص القرار انه يشترط في الاسفادة من البرنامج التسجيل الشخصي في مديرات العمل وتحديث المعلو مات كل ثلاثة اشهر شخصيا وليس بالانابة و يشترط المستفيد ان يكون عاطلا عن العمل ويبحث عن عمل ومستعد للعمل اذا عرض عليه
وطالبت السلطة في قرارها من كل مستفيد من البرنامج ان يقدم خدمة للمجتمع المحلي والهمل لصالح المؤسسات المحلية خلال فترة الاستفادة .
وياتي هذا القرار كمن مجلس الوزراء ضمن الجهود في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الاقتصادية والحد من تفشي البطالة والفقر بين مختلف شرائح المجتمع .
وفي بيان صادر عن صندوق الرعاية الاجتماعية شبكة الامان الاجتماعي حذرت من ان يحصل أي شخص على مساعدة بطالة بغير وجه حق واعلمت الجمهور الفلسطيني بان هذه الطريقة تعتبر جنحة يخالف عليها القانون وستتم ملاحقة كل من يتعدى على المال العام او يسهل التعدي عليه .
وطالبت الوزارة من المواطنيين بالابلاغ عن أي مستفيد من الشرائح التالية الموظفون في القطاع العام او الاهلي او الخاص وربات المنازل المتفرغات لرعاية الاسرة والعاملون لحسابهم في مشاريعهم الخاصة والطلبة المتفرغون على مقاعد الدراسة الجامعية .