الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرؤيا العالمية تنفذ عدة دورات تدريبية للمزارعين ومشروع للصيادين

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 11:15 )
غزة - معا - نفذت مؤسسة الرؤيا العالمية مكتب غزة خلال الفترة الماضية العديد من الدورات التدريبية للمزارعين في محافظة شمال غزة متخصصة في الإدارة المتكاملة ومياه الري والمبيدات.

وقال المهندس رجائي الحمضيات مساعد برامج في المؤسسة إن المزارعين تلقوا الدورات على يد خبراء ومهندسين زراعيين متخصصين، مضيفا أن المؤسسة قامت بتنظيم دورات أيضا لأعضاء مجالس إدارة في عدد من المؤسسات في المحافظة تناولت أساليب الحكم الصالح بالمؤسسات المحلية والشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد في المنظمات الأهلية.

وأشار الحمضيات إلى أن المؤسسة شرعت قبل أيام بعقد ندوات صحية وتثقيفية للأمهات تتعلق بالأساليب المثلى للرضاعة والاعتناء بالطفل.

وقال الحمضيات إن مدربين المؤسسة نفذوا العديد من الزيارات الميدانية لعدد من رياض الأطفال في محافظة غزة اطلعوا خلالها على ابرز احتياجاتها.

وفي السياق ذاته قال المهندس محمد الحلبي مدير مكتب المؤسسة في غزة إن المؤسسة شرعت في بادية الأسبوع في تنفيذ شق الصيادين ضمن مشروع الإنعاش المبكر الذي تنفذه المؤسسة منذ عدة أشهر للمزارعين في محافظة شمال غزة.

وقال الحلبي إن المؤسسة شرعت بصناعة قوارب صيد حديثة ستقوم لاحقا بتوزيعها على الصيادين المحتاجين والفقراء، بالإضافة إلى توزيع حقيبة أدوات صيد على الصيادين.

وعبر الحلبي عن ثقته بقدرة هذا المشروع على تحسين أوضاع الصيادين في محافظة شمال غزة الذين يعانوا من الفقر المدقع وعدم توفر الحد الأدنى من البنية التحتية للصيد.