الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة سجن نفحة تنقل 80 اسيرا من فتح الى عدة سجون

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 11:21 )
سلفيت - معا - ذكر محامي نادي الاسير الفلسطيني، بأن ادارة سجن نفحة قامت بنقل 80 اسيرا قياديا من حركة فتح من الحركة الاسيرة في سجن نفحة الى سجون مختلفة يوم الخميس الماضي، دون ابداء اسباب مقنعه لذلك، وان الادارة نقلت ممثل المعتقل وهناك لجنة طواريء تقوم بمقامه.

وافاد بأن الادارة نقلت الاسير ياسر ابو ستة ممثل المعتقل الى قسم اوهلي كيدار في بئر السبع، وياسر ابو بكر واسامه الاشقر وعماد بليسي وعاهد ابو خوصة وعلاء جحا ورامي ابو معمر وباسل عريف وحسني الاشقر وكمال ابو وعر ومحمد عساكره وسمير الفايد وعبد الهادي غنيم ومحمد دحنون وظافر ريماوي وغيرهم تم نقلهم الى سجن عسقلان، ليصل عدد من تم نقلهم الى 80 اسيرا اي كل من كان في قسم 4.

واشار الاسير رامي زويدي من بيت حانون ان عدد الاسرى في سجن نفحة كما يلي: السجن يتكون من جزئين القديم والجديد والذي به خمسة اقسام ثلاثة منها كل واحد به 120، وقسمين بكل واحد 80 اسيرا ، عدد اسرى فتح في السجن 300 اسيرا موزعين على ثلاثة اقسام وقسم العزل، و 246 اسيرا من حماس على قسمين في الجديد والقديم، و 64 اسيرا من الجهاد الاسلامي في قسمين مختلفين ، و20 اسيرا جبهة شعبية في احدى اقسام فتح ، مشيرا في الوقت ذاته الى ان العلاقة الفصائيلية جيده جدا فلا توجد مشاكل بتابتا .

وقال الاسير وليد مسالمه من الخليل والمحكوم بالسجن المؤبد ان ادارة السجن بدأت مؤخرا بمساومتهم على اللبس البرتقالي، حيث تم تجهيز فرن آلي للسجن وعرضت عليهم الادارة تسلمهم اياه مقابل القبول بارتداء الزي البرتقالي، الا ان الاسرى رفضوا هذا الامر .

واشار المحامي انه ومن فور انتهاء زيارة نفحة توجه الى عسقلان لمتابعة موضوع نقل الاسرى، والتقي هناك بالاسير ناصر ناجي ممثل المعتقل الذي بين ان الاسرى بصدد استقبال اسرى نفحة حيث ان العدد وصل حتى لجظة وصول المحامي الى 60 اسيرا، وسيتم احضار الباقي خلال الايام القليلة القادمة ليصل العدد الى 80 اسيرا، وهي خطوة قمعية بحق اسرى فتح وتم وضعهم في قسم 12 الذي تم اقفاله قبل شهر.

واوضح الاسير ناصر بانه يوجد في السجن 270 اسيرا منهم 56 اسيرا من حماس، و 18 اسيرا جبهة شعبية، و 16 ديمقراطية، و 16 اسيرا جهاد اسلامي، والباقي اسرى فتح.

وفي سجن النقب التقي المحامي بالاسير ماهر عزريل والذي اشار الى ان العلاقة الفصائلية تسير بشكل ممتاز، وان السجن يشهد حضورا تنظيميا ونهوضا تجاه الافضل.