السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تطالب مواطنيها مغادرة سيناء على الفور خشية التعرض للاختطاف

نشر بتاريخ: 09/05/2006 ( آخر تحديث: 09/05/2006 الساعة: 03:21 )
معا- دعت اسرائيل مواطنيها على مغادرة منطقة المنتجعات السياحية في شبه جزيرة سيناء المصرية على الفور قائلة انهم يواجهون تهديدا بالخطف لا سيما عقب التفجيرات الاخيرة التي شهدتها مدينة دهب جنوب سيناء قبل اسبوعين.

وقالت رسالة وزعت على وسائل الاعلام ونشرت في موقع وحدة مكافحة الارهاب التابعة لمكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ان الخطر وشيك وناشدت المواطنين الاسرائيليين العبور عائدين الى اسرائيل دون ابطاء.

وقالت الرسالة "التهديد بخطف مواطن اسرائيلي على شواطيء سيناء تزايد بشكل كبير وأصبح ملموسا في الايام الماضية. وحدة مكافحة الارهاب تحث بقوة جميع الاسرائيليين في سيناء على مغادرة المنطقة على الفور."

وكانت صحيفة معاريف الاسرائيلية نقلت قبل اشهر عن مصادر امنية قولها ان عام 2006 هو الموعد الذي حدده الجهاد العالمي لتنفيذ عملية كبيرة جدا داخل اسرائيل .

واضافت الصحيفة ان هذه هي الحقيقة المستترة في ثنايا تأكيد نائب رئيس الاركان الاسرائيلي الجنرال موشيه كبلنسكي الذي اكد ان الجهاد العالمي يحتفظ بقواعد ثابته في الاردن ولبنان ليكشف بذلك رأس جبل الجليد فقط .

من جانبه أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش يوم امس أن الحل الأسرع لإرغام الاحتلال الإسرائيلي على إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين هو خطف الجنود الإسرائيليين.

وقال البطش في كلمة أمام اهالي الاسرى خلال اعتصامهم الاسبوعي أمام مقر الصليب الاحمر بغزة:" لقد سلكنا كل السبل السياسية وأعطيت قضية الأسرى كل الدعم والتأييد ولكن العدو الإسرائيلي أفشل جميع الخطط " مشيراً الى أن خطف الجنود الاسرائيليين هو الطريق الأسرع للافراج عن الأسرى.