الإثنين: 23/11/2020

المجلس التشريعي يصادّق على مشروع قانون الانتخابات

نشر بتاريخ: 18/05/2005 ( آخر تحديث: 18/05/2005 الساعة: 13:05 )
صادق المجلس التشريعي اليوم بالقراءه الثالثه على مشروع قانون الانتخابات الفلسطينية وإحالة القرار الى الرئيس محمود عباس للمصادق عليه .
وبعد نقاش عاصف بين اعضاء المجلس في رام الله وغزة عن طريق الفيديو كونفرنس حول تاجيل التصويت على القرار بالقراءه الثالثه اتخد المجلس قراره نهائيا بان يختتم جلسته باتخاذ قرارات منها الغاء السجل المدني الذي كان على اساسه يشترك المواطن في العمليه النتخابيه دون التسجيل في السجل الانتخبس مما سبب اشكاليات في عمليه الانتخاب والتشكيك بنزاهه هذا السجل

كما اعتمد المجلس عدد اعضاءه ب 132 عضوا بدلا من 121 كما كان مقترحا اضافه الى اقرار التمثيل ثلثين للدوائر وثلث للتمثيل النسبي وقبول استقاله النائب قبل الترشيح مرة اخرى بفترة قصيرة .

وخلال الجلسه التي حضرها عدد من لجنة الانتخابات المركزيه والمؤسسات المعنيه بالمرأه احتدمت منذ بدياتها حيث راىالطيب عبد الرحيم النائب البرلماني انه لا يجوز الموافقه على القانون بالقراءة الثالثه قبل تعديل القانون الاساسي للدستور .

فيما عبر عبد الجواد صالح عضو المجلس عن استيائه مما يتناوله الشارع الفلسطيني من لغط حول جديه المجلس باتاخد القرارات التي تهم المواطن بشكل خاص واضاف اننا بوضع حساس ويجب اناء الموضوع اليوم ولا داعي للنقاش .