الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة سجن "اوهلي كيدار" تشدد من اجراءاتها بحق الاسرى

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 13:09 )
سلفيت- معا- قال نادي الاسير الفلسطيني اليوم ان ادارة سجن اوهلي كيدار تشدد من اجراءاتها بحق الاسرى الفلسطينيين، وتقوم بفرض عقوبات على الاسرى، كما ان الحلات المرضية هناك في تزايد وخصوصا مرضى القلب والضغط.

وبين النادي في بيان صحفي له نقلا عن الاسير محمود دودين الممثل العام للسجن والذي اكد ان هناك تصعيد من قبل الادارة، مشيرا الى انه تم فرض غرامات وعقوبات على اشياء صغيره، وحاولوا نقل الاسير عصمت منصور الى قسم العزل، ولولا احتجاج الاسرى واقفالهم القسم لتم الامر.

واشار دودين الى ان الحالات المرضية في السجن تتزايد، حيث اصبح السجن عبارة عن مستشفى من حيث احتواءه على عدد كبير من المرضى، ولكن لا يتوفر العلاج لهم، ولا يوجد اي اهتمام.

واضاف بان الاسرى المرضى في السجن لا يتلقون علاجا، وهناك اسرى مرضى نفسيين يتم وضعهم مع الاسرى، وكذلك مرضى القلب، بحيث بلغ عدد الاسرى المرضى 31 اسيرا منهم 6 اسرى مرضى نفسيين، والباقي مرضى بالضغط والسكري، وقرحة المعدة، والرماتزم، والامراض الجلدية.

وبين دودين بان عدد الاسرى في سجن اوهلي كيدار 152 اسيرا، 18 اسيرا جهاد اسلامي، واسيرين ديمقراطية والباقي اسرى فتح، ويوجد من بينهم اسير من الداخل.

وناشد كافة المؤسسات الحقوقية آيلاء اهمية خاصة بسجن اوهلي كيدار نتيجة لوجود الحلات المرضية فيه، مطالبا بنقل الاسرى المرضى الى سجون افضل او الى مستشفيات لعلاجهم ومتابعة حالاتهم المرضية.