السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تحول كراجات السيارات تحت الارض الى ملاجئ تحسبا للحرب

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 20:55 )
بيت لحم- معا- بناء على تعليمات الجبهة الداخلية الاسرائيلية الصادرة للسلطات المحلية في المدن الكبرى، سيتم تحويل كافة مواقف السيارات التحت ارضية، وتلك الواقعة تحت البنايات والعمارات السكنية، الى ملاجئ تحتوي على عيادات صحية، ورياض اطفال، وذلك في حال اندلاع حرب او عمليات قتالية وفقا لصحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية التي اوردت النبأ .

واضافت الصحيفة: ان السلطات المحلية مطالبة وفقا للتعليمات المذكورة بوضع خرائط توضح مواضع الاماكن المحصنة الواقعه في نطاق مسؤولياتها، وكذلك تحديد عدد السكان الذين يمتلكون امكان محصنة، مع التشديد على فئة اصحاب الحاجات الخاصة .

كما طالبت الجبهة الداخلية السلطات المحلية تقدير الخدمات الحيوية، التي ترغب في تقديمها اوقات الطوارئ، مثل المراكز والعيادات الصحية وخدمات التأمين الوطني، ورياض الاطفال والعمال الذين يقدمون خدمات حيوية .

وتشير معطيات الجبهة الداخلية الى امتلاك 30% من سكان اسرائيل اماكن محصنة داخل منازلهم ، فيما يقطن 40% بالقرب من ملاجئ عمومية او في بنايات تحتوي على ملاجئ ليبقى 30% من السكان دون ملاجئ، وهذا ما تعمل الجبهة الداخلية على ايجاد الحلول له بما في ذلك تحويل مواقف السيارات الى ملاجئ يمكن استخدامها وقت الحرب .