السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمعلمين يعلن عن تعليق الدوام فى كافة مدارس محافظة نابلس يوم غد الأربعاء

نشر بتاريخ: 09/05/2006 ( آخر تحديث: 09/05/2006 الساعة: 16:51 )
نابلس - معا - أعلنت الأمانة العامة للاتحاد المعلمين الفلسطينيين عن تعليق العمل فى كافة مدارس محافظة نابلس احتجاجا على عدم صرف الحكومة الفلسطينية لرواتب المعلين للشهر الثاني على التوالي .

وقالت الأمانة العامة للمعلمين فى بيان لها وصل معا نسخة منه :"انه مهما اختلفت الحكومات الفلسطينية فان اتحاد المعلمين سيبقى الاحرص على مصلحة المعلمين وان المعلمين أولا وقوت أولادهم أولا وأولى من الشعارات التي تتناثر هنا وهناك".

وقال محمود اشتية عضو الأمانة العامة فى اتحاد المعلمين لمراسل معا فى نابلس أن تعليق الدوام فى كافة مدارس المحافظة سيبدأ من بعد انتهاء الحصة الثالثة لكافة المعلمين .

وأضاف اشتية أن اعتصاما لكافة المعلمين فى المحافظة سيكون فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا لتوجيه رسالة رفض لسياسية التجويع والحصار ومطالبة الحكومة الفلسطينية بصرف رواتب المعلمين الفلسطينيين الذين يعانون أصلا من عدم إنصاف فى رواتبهم .

وأكد اشتيه أن أعداد كبيرة من المعلمين الفلسطينيين فى محافظة نابلس بدأت منذ فترة بعدم الوصول الى مدارسهم خاصة المعلمين الذين يعملون بعيدا عن مناطق سكناهم بسبب عدم توفر أجرة المواصلات مما يشعل ضوء أحمر بضرورة الإسراع بحل هذه المشكلة .

وهدد اشتية بان هذه الخطوة سيتبعها خطوات تصعديه إذا لم تتمكن الحكومة من صرف رواتب المعلمين .

وطالب محمود اشتية الحكومة الفلسطينية بالنظر الى الأمور بواقعية على حد تعبيره والنزول الى الشارع والاستماع الى مشاكل المعلمين وهمومهم والابتعاد عن النظرة الحزبية الضيقة .