الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- ندوة سياسية حول الحوار الوطني والاستحقاقات السياسية الوطنية

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 02/02/2010 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- قال أ. أشرف جمعة النائب عن حركة فتح بالمجلس التشريعي أن حركة فتح وقعت على ورقة المصالحة المصرية وتنتظر توقع حركة حماس عليها حتى ينتهي الانقسام وتتم المصالحة.

جاء ذلك خلال ندوة سياسية أعدها معهد دراسات التنمية في قاعة فندق "جراند بلس" بغزة اليوم تحت عنوان "الحوار الوطني الفلسطيني والاستحقاقات السياسية الوطنية".

وحمل جمعة الشعب الفلسطيني مسؤوليته بالضغط على حركة حماس بالاعتصام والضغط على إسماعيل هنية للتوقيع على الورقة المصرية والخروج من حالة الانقسام الفلسطيني.

وأكد النائب أن حركة فتح ما زالت مع الكفاح المسلح ولكنها اختارت في مؤتمرها العام السادس، برنامج الرئيس محمود عباس الذي جاء على أساسه عام 2005 وهو العملية السلمية، مشيرا إلى أن حركة حماس جاءت ونجحت بإحدى السلطات الثلاث ببرنامجها المقاوم.

من جانبه أشار د. إسماعيل رضوان قيادي في حركة حماس أن حماس هي أول من نادت وطالبت بالمصالحة الوطنية، قائلا:" صدمنا خلال جولات الحوار بعقبة التدخلات الخارجية وخاصة الأجنبية مثل قرار اللجنة الرباعية تشرطها بحكومة يوافقون ويتعاونون معها" .

وشدد رضوان بضرورة الابتعاد عن أي تدخلات أجنبية خارجية حتى يكتب للمصالحة النجاح، مضيفا أن التدخل الأجنبي وتماشي حركة فتح ورضوخها للتدخلات الأجنبية سيفشل المصالحة.

ووجه قيادي حركة حماس دعوة للرئيس محمود عباس وللقادة المصريين بأخذ ملاحظات حركة حماس على الورقة المصرية وإعادة صياغتها حتى توقع عليها.