الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حلول" تنجز مشروع تطبيق نظام الفوترة لبلدية نابلس

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 16:02 )
نابلس- معا- أعلن م.عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس عن إصدار أول فاتورة من نظام الفوترة الجديد الذي قامت شركة "حلول" لخدمات الأعمال بتطبيقه وذلك بالتعاون مع كادر البلدية، وبدعم سخي من صبيح المصري الهادف إلى دعم حوسبة كافة أعمال البلدية الإدارية والفنية والمالية وذلك سعياً منه لتعزيز حالة العمل المؤسسي وتحسين جودة الخدمات المقدمة من قبل البلدية للمواطنين، حيث تم الانتهاء من المرحلة الاولى من المشروع الذي أطلق عليه اسم الشهيد ظافر المصري رئيس البلدية السابق.

وقد أعرب مصطفى حسن -المدير العام لشركة حلول- أن دور شركته جاء ليترجم أهداف المشروع الى خطوات عملية بدأت بتطبيق نظام حلول المتكامل للفوترة الخدماتية -Utility Turnkey Solution- والذي أثبت كفاءته من خلال تطبيقة واستخدامه في كافة شركات الكهرباء المحلية وسلطة المياه الفلسطينية اضافة الى العديد من البلديات المحلية.

وأضاف مصطفى أن طواقم حلول الفنية والادارية عملت على تطبيق النظام بمهنية وكفاءة عالية بدءا من مرحلة تحليل الأعمال وتصميم واعداد خطط التنفيذ بالتعاون مع المسؤولين من البلدية، ومرحلة توريد الأجهزة والمعدات اللازمة للمشروع وتركيبها وفحصها وتشغيلها وبناء البنية التحتية اللازمة لإتمامه، وصولا الى فحص النظام وتدريب كوادر البلدية على استخدامه.

من جهته أضاف يعيش أن البلدية استطاعت من خلال تطبيق نظام الفوترة الجديد حل جميع المشاكل التي كانت تواجه البلدية في خدمة المشتركين والناتجة عن استخدام أنظمة قديمة لا تلبي حاجات البلدية، حيث ان الانظمة القديمة تعود للعام 1985 ولا تلبي الحاجات المتجددة لدى الادارة العليا في مساعدتها على اتخاذ القرارات الصحيحة او جمع المعلومات والبيانات اللازمة عن المشتركين وأماكن تواجدهم وكميات استهلاكهم من المياه والكهرباء، وكذلك حاجات المشتركين أنفسهم عند طلبهم لأي من التقارير التي توضح القضايا السابقة.

وبفضل تطبيق نظام حلول للفوترة الالكترونية أصبحت البلدية قادرة على انجاز عمليات حساب وطباعة الفواتير، وعمليات التحصيل بجميع أنواعها، وإعادة جدولة الديون، بالاضافة الى استصدار اخطارات وقوائم الفصل والعديد من التقارير الادارية الأخرى بسرعة وكفاءة.

وقد حرص فريق العمل المكون من بلدية نابلس وشركة حلول لخدمات الأعمال من خلال المشروع على مواكبة النظم التكنولوجية الحديثة والوصول بالبلدية الى مصاف المؤسسات الخدماتية المتقدمة في فلسطين والمنطقة. ويعمل الفريق حاليا على تطبيق نظام الضرائب للبلدية والذي يغطي كافة أنظمة الضرائب المعمول بها محليا للبلدية تتمة للمشروع.