الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة "بيتا" وعدد من الشركات الأعضاء في مؤتمر بواشنطن

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 16:30 )
رام الله -معا- قام اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) بتنظيم زيارة لوفد يضم تسع شركات فلسطينية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مؤتمر في العاصمة الأمريكية واشنطن ولمدة ثلاثة أيام من 20-22 يناير 2010 وذلك بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية من خلال برنامج كارانا "تطوير القطاعات الاقتصادية وترويج الاستثمار"، وبدعم من القنصلية الأمريكية و القسم التجاري في القدس.

وضمّ الوفد المشارك ممثلين عن بيتا وبيكتي، شركة أنترتك، برايمس، الطارق، عسل للتكنولوجيا، الإسراء، دايمنشنز، شركة يافا، ريتش، واكزولت، حيث شارك الوفد في فعاليات المؤتمر والتي تمحورت حول بناء القدرات، اجتماعات لرجال الأعمال، وجلسة تقييمية للنهوض بتصدير خدمات ومنتجات تكنولوجية. كما أتاحت هذه الزيارة فرصةً للشركات الفلسطينية لعرض منتجاتهم وخدماتهم والتواصل مع الشركات الأمريكية المشاركة.

يذكر أن حجم الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقدر بحوالي 300 مليون دولار، ويوظف قرابة الـ 5000 شخص في أكثر من 450 شركة في الضفة الغربية وقطاع غزة، و يعتبر من القطاعات الأسرع نمواً وبمتوسط معدل نمو للسوق المحلي قدره 25?.

وأفاد ليث قسيس المدير التنفيذي لبيتا بأن هذا المؤتمر قد أتاح فرصة جيدة للتواصل بين المدراء التنفيذيين في الشركات الأميركية ونظرائهم في شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفلسطينية، والتعرف علي آليات عملهم مع شركات عالمية في هذا المجال، مضيفا أن شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية قد توجهت مؤخراً نحو فتح أسواق جديدة في أوروبا ومنطقة الخليج.

بدوره شكر علاء علاء الدين رئيس مجلس إدارة بيتا الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج تطوير القطاعات الاقتصادية وترويج الاستثمار في كارانا على دعمهم لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفلسطيني، مضيفا" نثمن هذا الدعم ونتطلع الى المزيد لدعم هذا القطاع الواعد والذي نأمل ونعمل جاهدين على أن يكون ركيزة أساسية من ركائز الإقتصاد الوطني".

وجدير بالذكر أن القسم التجاري الأمريكي يعكف حالياً على دراسة مشاركة وفد من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأمريكية في مؤتمر الاستثمار الفلسطيني في حزيران المقبل.