السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى الاهلي في الخليل يناشد القوى والفصائل في غزة بوحدة الصف الوطني

نشر بتاريخ: 09/05/2006 ( آخر تحديث: 09/05/2006 الساعة: 21:16 )
الخليل - معا- ناشد الملتقى الاهلي في الخليل القوى والفصائل الوطنية والاسلامية في قطاع غزة بالعمل الجاد على ايقاف النزيف الوطني ، ودعاهم الى رص الصفوف لمواجهة التحديات والحصار والاخطار التي تحدق بالشعب الفلسسطيني.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة والتأسيسية للملتقى بمناسبة مرور عام على انشائه
وفي بداية اللقاء تحدث رئيس الملتقى الاستاذ محمد عمران القواسمى عن نشأة الملتقى والهدف من انشائه.

وأضاف القواسمى :"ان الملتقى يستند في عمله الى اربع مجالات اساسية ، تعتمد العلم والتوازن ، وهي العمل الاجتماعي والمدني والعلمي والثقافي والتطوير الاداري للمؤسسات والتعاون معها".

من جانبه تحدث عضو المجلس التشريعي عن حماس محمد ماهر بدر ، عن دور مؤسسات المجتمع المدني في بناء الدول ، ووعد بان يقوم المجلس التشريعي بعقد جلسة خاصة حول البلدة القديمة من الخليل يتم من خلالها شرح الاعتداءات السافرة من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين على السكان العزل.

ودعا بدر المواطنين والمؤسسات للمساهمة مع اعضاء التشريعي في تقديم الاقتراحات والمواضيع التي من شأنها ان تعيد الحياة الطبيعية للببلدة القديمة.

من جهته وعد النائب الدكتور سمير القاضي ، بفتح مكتب ثاني لاعضاء المجلس التشريعي في البلدة القديمة من خلال التعاون مع لجنة اعمار وترميم الخليل.

ووجه المجتمعون رسالة الى القيادة الفلسطينية دعوهم فيها للاسراع العمل على تحقيق الوحدة الوطنية الحقيقية ، بسبب المازق الذي تعيشه قضيتنا جراء الجدار الذي يعزلنا عن العالم .