الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرواي تشدد على ضرورة تدخل طرف ثالث للخروج من المازق الراهن في الوضع السياسي في ظل المخططات الاسرائيلية احادية الجانب

نشر بتاريخ: 09/05/2006 ( آخر تحديث: 09/05/2006 الساعة: 22:18 )
القدس - معا - شددت الدكتورة حنان عشراوي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني على ضرورة تدخل طرف ثالث لحل المأزق الراهن الذي ينذر بانفجار هائل، بخاصة وأن حكومة كاديما الاحتلالية برئاسة اولمرت تعمل على القضاء على خيار حل الدولتين من خلال الاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطيني بعد التذرع بغياب الشريك الفلسطيني، علما ان منظمة التحرير الفلسطينية هي المسؤولة عن ملف التفاوض مع الاسرائيليين.

تصريحات عشراوي هذه جاءت عقب لقاءها وفدا يمثل الحزب الديمقراطي المسيحي الذي يرأس الحكومة الألمانية الحالية حيث ترأس الوفد الألماني رئيس ولاية ويستفيليا في شمال الراين د. يورغن ردغيرز.

ووضعت د. عشراوي الوفد الزائر في صورة المعانيات التي يعانيها الشعب الفلسطيني في ضوء الحصار الظالم المفروض عليه وتوقف المساعدات المالية مما ترتب عليه عدم مقدرة السلطة على دفع الرواتب لموظفيها خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وحذرت عشراوي من استمرار هذا الحصار لما قد يترتب عليه من عواقب وخيمة لن ينحصر تأثيرها في حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت عشراوي ان لحماس مبرراتها في عدم الاعتراف بالاتفاقات الموقعة ما بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية، خاصة وأن برنامج الأخيرة يقوم على مبادىء تحديد الحدود من جانب واحد وعدم التفاوض مع السلطة الفلسطينية التي اعتبرتها كيانا ارهابيا.