الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال ناشط تركي

نشر بتاريخ: 06/02/2010 ( آخر تحديث: 06/02/2010 الساعة: 11:05 )
غزة - معا - افادت الحركة الشعبية لنصرة الاسرى والحقوق الفلسطينية ان المحكمة الإسرائيلية في "بتاح تكفا" قامت بتمديد مدة اعتقال الناشط الحقوقي مراد السنج وهو يحمل الجنسية التركية ومقيم في ألمانيا.

وقال نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية بأن الناشط التركي يعمل في مؤسسة إنسانية مقرها ألمانيا منذ 12 عاما وذلك حسب المحامي الذي زاره قبل أيام.

وأضاف بأن الإحتلال يوجه للناشط التركي تهمة المس بالأمن الإسرائيلي حيث تمحور التحقيق معه حول دور المعتقل في منظمة IHH وطبيعة عمل المنظمة وأنشطتها في قطاع غزة.

وأوضح الوحيدي أن تحقيق الإحتلال مع الناشط الحقوقي تعرض للقاءاته مع شخصيات فلسطينية وقضاة ومسؤولين عن كفالات الأيتام.

وأوضحت الحركة الشعبية بحسب المحامي بأن القنصل التركي يتابع شخصيا قضية اعتقال الناشط التركي سنج والذي قامت المحكمة العسكرية في بيتح تكفا بتمديد اعتقاله 25 يوما.

وكان محامي المعتقل قد طلب الإفراج عنه حيث جاء في الطلب أن الناشط يعمل في منظمة إنسانية وقانونية وتعمل حسب القانون الألماني منذ 12 عاما.

وشدد الوحيدي بأن الإحتلال الذي يقوم بانتهاك أبسط حقوق الإنسان في فلسطين لن يتورع عن اعتقال الناشطين الدوليين دون رحمة وهناك في السجون الإسرائيلية قضايا إنسانية كثيرة ومنها قضية الأسيرة إيرينا سراحنة الأوكرانية الجنسية.

وطالب الوحيدي كافة منظمات حقوق الإنسان بالنهوض بواجباتها للضغط على دولة الإحتلال وإلزامها باحترام المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية ووقف سياسة القتل البطيء بحق الأسرى.