الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة عدد من المواطنين واعتقال واحتجاز آخرين في عملية عسكرية للاحتلال ببلدة بني نعيم شمال الخليل

نشر بتاريخ: 10/05/2006 ( آخر تحديث: 10/05/2006 الساعة: 15:02 )
الخليل- معا- أصيب ثلاثة مواطنين واعتقل رابع على الاقل جراء اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين في بلدة بني نعيم شمال شرق محافظة الخليل, في عملية عسكرية تشنها في البلدة منذ ساعات الفجر الاولى بحجة البحث عن مطلوبين, تحتجز خلالها عشرات المواطنين في منازلهم التي استولت عليها وحولتها الى ثكنات عسكرية.

وأفاد مصدر محلي في البلدة أن فتيين أصيبا بالعيارات المعدنية اثر اطلاق قوات الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الغاز على طلبة المدارس هما: مصعب موسى حراحشة ( 13 عاماً) أصيب بعيار معدني في الصدر, واحمد هيثم طرايرة ( 15 عاماً) عيار مطاطي في الفخذ, فيما أصيبت المواطنة نجاح عزات أبو ساكوت في الاربعينات من عمرها بالاختناق الشديد جراء الغاز المسيل للدموع, كما اعتقل جنود الاحتلال الفتى محمد شعيب مناصرة ( 15 عاماً) بحجة القائه الحجارة على قوات الاحتلال.

وأكد رجا زيدات نائب رئيس بلدية بني نعيم لـ "معا" أن عشرات المواطنين في حيي زيدات وصور ماعين ما يزالون محتجزين في بيوتهم وتحت الاشجار بعد أن استولت قوات الاحتلال على اكثر من عشرة منازل وحولتها الى ثكنات عسكرية بعد اجبار سكانها على المكوث في غرف صغيرة داخلها ومنعهم من الحركة تحت تهديد السلاح.

وعرف من أصحاب المنازل التي استولت عليها قوات الاحتلال مصباح زيدات, جهاد عبد الرازق زيدات, ابراهيم زيدات, يوسف أبو زويد طرايرة, محمد عبد الرازق زيدات, صايل عبد النبي حراحشة, درويش سليمان زيدات.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال تقوم باحتجاز المقدم خليل عثمان زيدات ( 47 عاماً) مدير مخابرات بلدة حلحول ونجله غسان وصحافي لم تعرف هويته في منزل يعود للمواطن يوسف أبو زويد, مقيدي الايدي ومعصوبي الاعين.

وأضاف الاهالي أن قوات الاحتلال حولت منزل أحد المواطنين الى مركز تحقيق ميداني, تقوم خلاله بالتحقيق مع العديد من المواطنين من بينهم افراد عائلة عبد الناصر مرعي زيدات ( 25 عاماً) المطلوب للاحتلال بتهمة قيادة كتائب شهداء الاقصى شمال الخليل, والقيام بتنفيذ عمليات ضد اهداف اسرائيلية وقتل العديد من العملاء.