الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

حزب الشعب في باقة الشرقية ينتخب هيئة قيادية جديدة

نشر بتاريخ: 06/02/2010 ( آخر تحديث: 06/02/2010 الساعة: 17:46 )
طولكرم- معا- عقدت منظمة حزب الشعب الفلسطيني في باقة الشرقية مؤتمرها السنوي العام بحضور خالد منصور- عضو المكتب السياسي للحزب- وباسل منصور عضو هيئة الرقابة المركزية، وعدد كبير من قيادة وكوادر الحزب في محافظة طولكرم ورؤساء البلديات والمجالس القروية المجاورة وممثلي الهيئات والمؤسسات الشعبية والرسمية في منطقة الشعراوية.

وقد افتتح المؤتمر بكلمة من رائد فتحي مرحبا بالحضور ومعلنا بدء أعمال المؤتمر.

ثم قدم خالد منصور مداخلة سياسية شاملة عن مجمل الوضع السياسي الفلسطيني مستذكرا بعض مراحل تاريخ الحزب ومواقفه السياسية ونضالاته وتحدث عن الوضع الراهن قائلا: "ان هناك حراكا سياسيا كبيرا يجري على الساحة السياسية في ظل هجوم سياسي إسرائيلي وهجوم شرس من قبل المستوطنين للاستيلاء على ما تبقى من الأرض الفلسطينية".

وأكد على دعم الحزب للموقف الفلسطيني المشترط استئناف المفاوضات بوقف الاستيطان وإجراءات تهويد القدس وبوجود مرجعية سياسية وسقف زمني للمفاوضات.

كما تحدث منصور عن مهمات الحزب في الوقت الراهن والتي كما قال في مقدمتها تصعيد وتعزيز المقاومة الشعبية وبناء جبهة وطنية متحدة للمقاومة أما المهمة الثانية فهي العمل من اجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وتحدث أيضا عن ضرورة العمل دون إبطاء من اجل تفعيل ودمقرطة المؤسسات والاتحادات والنقابات الفلسطينية وكذلك من اجل إجراء الانتخابات البلدية والقروية بما يخدم تجديد القيادات والبرامج وإيصال من هم قادرين على صنع القرار ويرضى عنهم الجمهور الى تلك الهيئات معلنا استعداد الحزب للمشاركة في قوائم وطنية في الانتخابات على ان يكون قوام هذه القوائم شخصيات ذات كفاءة من التنظيمات الفلسطينية ومن جمهور المستقلين.

وفي أعقاب الجلسة الافتتاحية التي شارك بها أكثر من 150 شخصا من شخصيات المجتمع وممثلي القوى والمؤسسات في البلدة ومن أعضاء وأصدقاء الحزب، جرى الإعلان عن إغلاق الجلسة واقتصارها على أعضاء الحزب فقط.

وبدأت جلسة مؤتمر الحزب الرسمية بكلمة من رائد فتحي استعرض فيها واقع المنظمة الحزبية والمهمات الجماهيرية والكفاحية التي تنتظر الحزب في الموقع ( المهمات الوطنية والاجتماعية والتنظيمية )، ثم شرع بالحديث عن ضرورة استنهاض مجموع الأعضاء وتفعيل ادوارهم، وقدم لاجل ذلك اقتراحات تنظيمية ليجري عليها النقاش.

وبعد نقاش مستفيض تم الاتفاق على ان تكون الهيئة المحلية (قيادة الموقع) مؤلفة من 11 عضوا، وان يتم تشكيل مجلس حزبي موسع من قبل نشطاء وكوادر الحزب عدده 25 عضوا يكون حلقة وسيطة ما بين قيادة الموقع وقواعده على ان تجتمع هذه الهيئة بشكل دوري مرة كل شهر.

ثم بدأت العملية الانتخابية حيث تقدم 11 عضو حزب للترشيح لقيادة الموقع وقد تم الاتفاق عليهم بالتزكية وبالتصويت برفع الأيادي وحصلوا على الإجماع.

ثم تم ترشيح 14 عضوا آخر إلى جانب أعضاء قيادة الموقع أل 11 ليشكل مجموع أل 25 عضوا المجلس الحزبي للمنظمة وقد جرى التصويت على المجلس أيضا برفع الأيادي وحصلوا على إجماع أعضاء الحزب بالموقع. ثم جرى الإعلان عن اختتام أعمال المؤتمر.

وعلى الفور عقدت الهيئة القيادية المحلية المنتخبة اجتماعها الأول وجرى توزيع المهام بين أعضائها وتم انتخاب رائد فتحي سكرتيرا لمنظمة الحزب في باقة الشرقية. كما تم الاتفاق على مسؤولي اللجان التخصصية والتي تضم (لجنة المالية، الثقافة والإعلام،العمل الاجتماعي، العلاقات الوطنية، الشبيبة والطلاب، العمال، المزارعين، العمل الكفاحي، المهنيين والعاملين في المؤسسات).