الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية رفح يلتقى وفد مؤسسة التضامن الدولية ويتفقد عددا من المشاريع

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 12:14 )
غزة- معا- التقى رئيس بلدية رفح م. عيسى النشار، مع وفد من مؤسسة التضامن الدولية، في مكتبة، اليوم الأحد، وقدم شرحا تفصيليا للوفد الضيف عن الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين والمشاريع التي تنفذها وأثر الحصار المفروض على غزة على هذه الخدمات والمشاريع.

وأوضح رئيس البلدية للوفد، أن الحصار تسبب في مشاكل كثيرة أهمها وقف المشاريع التطويرية والغاء مشاريع كان متفق عليها وتم البدء فيها بملايين الدولارات إضافة إلى تأثير ذلك كله على المخطط العام للمدينة ورؤية البلدية لتطوير المدينة لسنين قادمة.

واعتبر رئيس البلدية أن الحصار المفروض على غزة جريمة بحق الإنسانية حيث أنه يدخل ضمن إطار العقاب الجماعي من ناحية والابتزاز السياسي من ناحية أخرى وهذا يتعارض مع حق الإنسان في الحياة والدواء والعمل والتطور.

أوضح رئيس البلدية أن ظاهرة الأنفاق مؤقتة وهي وجدت لمواجهة الحصار حيث لا يعقل أن يترك الشعب يموت والعالم يتفرج عليه واعتبر أن الحصار هو سبب انتشار ظاهرة الأنفاق وأن هذه الأنفاق ستنتهي بمجرد انتهاء الحصار. مبيناً ان الجدار الفولاذي الذي تبنية مصر سيزيد من معاناة الفلسطينيين.

من ناحية اخرى قام م. عيسى النشار يرافقه مدير عام البلدية د. علي برهوم، والعلاقات العامة في البلدية بجولة تفقدية لعدد من المشاريع الجاري تنفيذها في المدينة، شملت شارع كير حيث تجري فيه أعمال صيانة وتبليط بالانترلوك إضافة إلى شارع الخزان والذي تم الانتهاء من تبليطه والطريق الرئيسي على شاطئ بحر رفح والذي تم تأهيله بمادة الطين مؤقتا.