الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الحذاء- حرق سيارة قاض اسرائيلي في مدينة عكا

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 12:46 )
بيت لحم- معا- اقدم مجهولون فجر اليوم الاثنين على احراق سيارة قاض اسرائيلي من مدينة عكا، حيث يعمل في المحكمة المركزية بمدينة حيفا.

وذكر موقع " هآرتس" الالكتروني ان هذا الحادث الذي يستهدف قضاة في اسرائيل يعتبر الثاني خلال اسبوع، حيث اقدم اسرائيلي قبل اكثر من اسبوع على ضرب قاضية المحكمة العليا في اسرائيل بالحذاء، والذي اثار الاوساط السياسية والقضائية في اسرائيل، حيث تمت المطالبة بانزال اشد العقوبات على الاسرائيلي والذي يوجد الان رهن الاعتقال حتى المحاكمة، وقد رفضت المحكمة يوم امس اخلاء سبيله بالكفالة.

واضاف الموقع انه في الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم الاثنين، اقدم مجهولون على احراق سيارة القاضي موشيه جلعاد من سكان مدينة عكا شمال اسرائيل، حيث كان القاضي يتواجد في بيته لدى احراق سيارته، وقد وصلت الى المكان قوات من الشرطة الاسرائيلية التي باشرت التحقيق في الحادث.

واكدت مصادر الشرطة الاسرائيلية ان الحادث كان يستهدف القاضي بشكل مباشر وايصال رسالة للقاضي الذي يعمل في المحكمة المركزية بمدينة حيفا عبر حرق سيارته، وقد قامت الشرطة الاسرائيلية اثر الحادث بتشديد الحراسة الشخصية على القاضي موشيه جلعاد.