الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر شعبة الظاهرية تشكل وحدة استعداد لمواجهة الكوارث

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 09:52 )
الخليل- معا- قامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني شعبة الظاهرية بتأسيس وحدة استعداد لمواجهة الكوارث في منطقة الظاهرية والقرى المجاورة، بحضور ناصر قباجة مسؤول وحدة الكوارث في الخليل ورئيس وأعضاء شعبة الظاهرية وممثلي المؤسسات المختلفة في المنطقة ومجموعة من المتطوعين في الهلال الأحمر وذلك في قاعة بلدية الظاهرية.

ورحب د.ناصر مخارزة رئيس الشعبة بالحضور والمشاركين، شاكراً جهودهم في خدمة أبناء البلدة، مشدداً على أهمية الدور ألتنسيقي والتكاملي بين المؤسسات العاملة في المنطقة.

كما تناول دور جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإنشاء وحدة الكوارث التي تأسست في عام 2002 بقرار من المؤتمر العام الثامن لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتقديم الخدمات في حالة الكوارث الطبيعية والبشرية.

كما استعرض كمال الجبارين منسق وحدة الخدمات في شعبة الظاهرية فكرة تأسيس شعبة الهلال في الظاهرية ونشاطات وطموحات الشعبة، مستعرضاً دور الجمعية في تقديم خدمات الإغاثة لأبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، مؤكدا أن الجمعية دائما تسعى لتطوير خدماتها بما يتناسب واحتياجات المجتمع.

من جهته وضح ناصر قباجة مسؤول وحدة الكوارث في محافظة الخليل، أن الهدف من إنشاء هذه الوحدة هو تنظيم العمل ومراقبته لكي يتسنى تقسيم الأدوار بما يتناسب مع إمكانيات كل مؤسسة وحاجة المجتمع وطاقتها العملية، مؤكداً على الدور التكاملي وليس التنافسي بين أبناء المجتمع، موضحاً أهمية إقامة هذه الوحدة للمنطقة والتي تمكننا من العمل بطريقة أكثر سهوله.

وأشاد بدور المؤسسات الموجود في المنطقة وبالتعاون الكبير والتشبيك بين مؤسساته، داعياً الجميع للاستفادة كلا من خبرات الآخر. كما استعرض قباجة الدور الجماعي الذي تقوم به لجنة الطوارئ في محافظة الخليل.

وفي نهاية الورشة عرض المشاركون توصياتهم واقتراحاتهم التي من شانها إنجاح وتفعيل الوحدة، كما وعدوا بتقديم الإمكانيات لتسهل عمل الطواقم الخدماتيه في المنطقة، واتفقوا على استكمال الورشة لعرض خطط المؤسسات واحتياجاتها.