السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى المانحين التشاوري يعقد اجتماعاً في رام الله

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 12:33 )
رام الله- معا- عقد مجلس ادارة صندوق تطوير واقراض البلديات اليوم الاثنين اجتماعاً مع المانحين.

وترأس الاجتمـاع د. خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي ورئيس مجلس ادارة الصندوق واعضاء مجلس الادارة ومدير عام الصندوق م. عبد المغني نوفل ومدراء الدوائر في الصندوق، ومن المانحين كل من البنك الدولي، بنك التنمية الالماني، الوكالة الفرنسية للتنمية، الممثلية الدنماركية والوكالة الالمانية للدعم الفني.

وافتتح المهندس نوفل الاجتماع بالترحيب بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة، وقد رحب د. القواسمي بالحضور وقدم الشكر للمانحين على الدعم المقدم للصندوق لما له من اهمية في عملية التنمية المحلية ولما لهذا الدعم من اهمية في في تحقيق برنامج الحكومة- انهاء الاحتلال وقيام الدولة- وان هذه الاجتماعات تأتي لتعزيز دور الصندوق وتعزيز الشفافية في العمل.

وتحدث د. القواسمي عن الانتخابات والتي ستجري هذا العام والتي ستعزز الثقة بين المواطن ومجالس البلديات، وقدم خالد رجب من الصندوق عرضا حول رضى المواطنين والبلديات عن الخدمات التي يقدمها الصندوق للبلديات وتم تقديم عرض عن مشروع MDP من اجل معرفة مدى التقدم في الاعداد لهذا المشروع واستكمال التحضيرات للبدء في تنفيذه.

وتبلغ قيمة المشروع 72 مليون دولار وهو يتكون من مرحلتين ويتم تنفيذه خلال ثلاث سنوات. حيث ان مهمة الوفد تتعلق بالوقوف على جاهزية صندوق البلديات لتنفيذ المشروع وقد تم نقاش مهمة الوفد خلال وجودهم في فلسطين من تاريخ 1/2/2010 ولغاية 10/2/2010 حيث التقى الوفد خلالها وزير الحكم المحلي في مقر الوزارة في رام الله – البالوع حيث أعطى د. القواسمي توجيهاته لتطبيق هذا البرنامج بما يخص سياسات الحكم المحلي في فلسطين.