الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اغلاق جزء من المنطقة الصناعية بعسقلان بعد شكوك بوجود عبوة ناسفة

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 15:31 )
بيت لحم- معا- تبين بعد الفحص أن الشكوك التي دارت حول وجود عبوة ناسفة معلقة أسفل صهريج للوقود كان في طريقه الى المنطقة الصناعية في مدينة عسقلان، لا أساس لها من الصحة، إذ تبين أن الجسم الذين كان معلقا أسفل الصهريج ما هو إلا عبارة عن جهاز تتبع السيارات الذي تستخدمه شركات التأمين للعثور على السيارة في حال تعرضها للسرقة.

وكانت قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية أغلقت ظهر اليوم الاثنين الجزء الجنوبي للمنطقة الصناعية في مدينة عسقلان، بعد الاشتباه بوجود عبوة ناسفة معلقة أسفل شاحنة للوقود قادمة من حاجز ترقوميا غرب مدينة الخليل.

وأفادت مصادر إسرائيلية انه تم العثور على "الجسم المشبوه" في الجزء السفلي من الشاحنة، حيث استطاعت المرور عن حاجز ترقوميا دون اكتشاف ذلك الجسم، وكذلك مرت الشاحنة عبر حاجز تفتيش في الجزء الجنوبي للمنطقة الصناعية بمدينة عسقلان والذي يتواجد فيه العديد من المصانع ومحطات للوقود.

واضافت المصادر انه جرى تحذير كافة المصانع في المنطقة من قبل الشرطة الاسرائيلية وزيادة الامن والتفتيش، تخوفا من وجود "عبوات" اخرى في المنطقة، وقد وصل خبراء متفجرات بعد ان اغلقت المنطقة بالكامل امام حركة السير، كذلك تم عمل طوق أمني على المنطقة الصناعية في المدينة.

واشارت إلى ان الخطورة العالية لهذا الحدث وجود مواقع ومصانع مهمة للوقود في تلك المنطقة، وكذلك وجود خط للوقود من المنطقة حتى مدينة ايلات جنوب اسرائيل.